وجه أحمد حسن، قائد منتخب مصر السابق، نقدًا حادًا لـ محمد صلاح، بعد قرار رحيله عن معسكر الفراعنة في كوت ديفوار، والسفر إلى إنجلترا، لخوض فترة علاجه هناك.

ويتواجد محمد صلاح الآن مع منتخب مصر الذي يستعد لمواجهة حاسمة اليوم الإثنين، أمام الرأس الأخضر، وبعدها سيسافر اللاعب إلى إنجلترا.

ويأتي ذلك، بعدما تعرض محمد صلاح لإصابة بشد في العضلة الخلفية في مباراة غانا، وفقًا لما أعلنه الاتحاد المصري لكرة القدم في بيان رسمي.

إصابة محمد صلاح وخروجه من مباراة مصر وغانا بكأس أمم إفريقيا 2023

وقال حسن في تصريحات عبر برنامجه "الكابتن"، على قناة "dmc": "كل التوفيق لمنتخب مصر، ويتغلب على الرأس الأخضر، ويستكمل مشواره في البطولة، لأنه منتخب مصر، وليس منتخب أحد".

وتابع: "كنت أكثر المدافعين عن محمد صلاح، لست ضد انتقاده، لكن لا تدخل في النوايا وتُشكك في وطنيته، وسعدت جدًا بأنه تواجد في المؤتمر الصحفي، لأنه قليلاً ما يظهر ويتحدث، وهذا شيء إيجابي لكي يُعطي رسائل هامة للجماهير، وإن اللاعبين يُقاتلون، وكنت سعيدًا جدًا".

وأضاف: "وإذا فجأة (نضرب كرسي في الكلوب من جديد) ويرحل صلاح عن المنتخب ويسافر إلى ليفربول، صلاح قائد المنتخب، والقائد مثله مثل المدير الفني، وأنا سأتحدث الآن بصفتي قائد سابق للجيل الذهبي، وتعلمت من القادة السابقين كيف يكون القائد".

واستكمل: "محمد صلاح في المؤتمر كان يُعطي رسالة بأنه سيرحل لليفربول من أجل العلاج، وهنا السؤال أليس عندنا جهاز طبي؟!، أنا أرى إن إصابة الشد في الخلفية من خلال خبراتي، قد يستغرق علاجها أسبوع".

طالع أيضًا | ليفربول يرد عبر بطولات: هل يلعب محمد صلاح مباراتي تشيلسي وآرسنال حال تعافيه قبل نهاية مشوار مصر في أمم إفريقيا؟!

وأردف: "لا بد أن أفهم، هل اللوائح تسمح بأن يترك اللاعب المعسكر من أجل العلاج ويعود مرة أخرى؟، في حالة مشابهة في منتخب المغرب، نصير مزراوي لاعب بايرن ميونخ كان مُصابًا قبل البطولة، وليد الركراكي أصر أن اللاعب يكون متواجدًا، واللاعب نفسه رغم أنه ليس قائدًا للمنتخب، أصر على التواجد، وبايرن ميونخ عندما رأى إصرار اللاعب، أرسل له الجهاز الطبي للاطمئنان عليه".

واستكمل: "لو ليفربول يريد الاطمئنان على محمد صلاح، لماذا لم يُرسلوا الجهاز الطبي للاطمئنان عليه؟ لكن أنا عندي عتاب كبير جدًا عليه، كنا نشيد به، لكن أنت قائد المنتخب، ويجب أن تكون موجودًا في الوقت الصعب، وأنتم من وضعتم أنفسكم في هذا الموقف، حتى لو بقدم واحدة".

واستمر: "أين اتحاد الكرة مما يحدث؟ محمد صلاح قال في المؤتمر هذا المنتخب ليس منتخب صلاح، وهذه حقيقة، ولكن اللاعب كان يقول ذلك تمهيدًا لرحيله من المعسكر، كلامه كان جيدًا في المؤتمر، وقال اللاعبين سيقاتلون، ولكنهم يحتاجونك لكي تُقاتل معهم، وفي وقت من الأوقات تم نزع الشارة من أحمد فتحي من أجلك، وأنا كنت أرفض ذلك، والآن تأكد أن كلامنا كان صحيحًا".

وشدد: "أنا متعجب جدًا من موقف صلاح، في جيلنا كان هناك لاعبين (بتموت) ولا يتركون المنتخب، لكن الأمور ستسير من غيره، كنت سعيدًا بالمؤتمر، لكن بعد هذه التطورات أصبحت حزينًا على منتخب مصر، لأن اسم المنتخب أكبر من أي أحد".

واسترسل: "واضح أن المسألة أكبر من اتحاد الكرة، وأنهم ليسوا أصحاب قرار، والدليل على ذلك السؤال الذي وجه لـ فيتوريا بشأن رحيله في حالة إخفاق منتخب مصر، ليرد محمد صلاح قبله بالنفي، هو لاعب كبير لكن اتحاد كرة من المفترض هو صاحب القرار".

واختتم: "حسام حسن كان يلعب وضلعه مكسور، وميدو كان يسب قدمه عندما أصيب وأصر على اللعب، والله لو أنا كنت موجودًا وعندي كسر في قدمي كنت سأصر على التواجد مع المنتخب".