استقر البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر، بنسبة كبيرة، على التشكيل الأساسي الذي سيبدأ به مباراة اليوم الإثنين، أمام الرأس الأخضر، في كأس أمم إفريقيا 2023.

ويلتقي منتخب مصر مع الرأس الأخضر (كاب فيردي)، في ختام منافسات الجولة الثالثة من مرحلة المجموعات، في لقاء مرتقب وحاسم لمشوار الفراعنة في البطولة.

منتخب مصر أصبح مُطالباً بالفوز على الرأس الأخضر من أجل استكمال مشواره في أمم إفريقيا؛ وذلك بعد تعادله في الجولتين الماضيتين أمام موزمبيق وغانا بنفس النتيجة 2 - 2.

ويدخل منتخب مصر مباراة اليوم بدون قائده محمد صلاح، بعد تعرضه للإصابة أمام غانا في الجولة الماضية، وغادر على إثرها اللقاء، وشارك مصطفى فتحي بديلًا له.

طالع أيضًا | ضياء السيد: أرفض عودة محمد صلاح لـ ليفربول.. وتفاصيل الإصابة غير مُعلنة

ومن المتوقع أن يُجري فيتوريا عدة تعديلات على التشكيل الذي سيبدأ به مباراة اليوم أمام الرأس الأخضر، منها الدفع بـ أحمد فتوح في مركز الظهير الأيسر على حساب محمد حمدي، ومحمد هاني في اليمين بدلًا من عمر كمال عبد الواحد.

وفي الوسط وتحديدًا مركز 6، يُفكر فيتوريا في الدفع بـ مروان عطية على حساب محمد النني، وأمامه الثنائي إمام عاشور وحمدي فتحي.

ويُفاضل المدرب البرتغالي بين الثلاثي مصطفى فتحي وأحمد سيد زيزو ومحمود حسن تريزيجيه، لتعويض غياب صلاح في مركز الجناح الأيمن.

تشكيل مصر المتوقع أمام الرأس الأخضر اليوم

في حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: أحمد فتوح، محمد عبد المنعم، أحمد حجازي، محمد هاني.

خط الوسط: حمدي فتحي، مروان عطية، إمام عاشور.

في الهجوم: عمر مرموش، مصطفى محمد، ومصطفى فتحي أو زيزو أو تريزيجيه.