علق أحمد حسام ميدو، لاعب الزمالك السابق والإعلامي الحالي، على اعتذار النادي الأهلي، عن عدم المشاركة في بطولة كأس رابطة الأندية المحترفة، المقرر إقامتها في شهر يناير المُقبل.

وأعلن مسؤولو النادي الأهلي اعتذارهم عن عدم المشاركة في بطولة كأس الرابطة المقرر إقامتها خلال الفترة المقبلة، بداعي معاناة الفريق من الإرهاق وتلاحم المباريات منذ بداية الموسم الجاري.

وكان الأهلي قد اعتذر عن عدم المشاركة في نسخة العام الماضي من بطولة كأس الرابطة والتي فاز بها سيراميكا كليوباترا للمرة الأولى في تاريخه.

طالع أيضًا | تعرف على عقوبة الأهلي بعد اعتذاره عن عدم المشاركة في كأس الرابطة المصرية

وقال ميدو في تصريحات عبر برنامجه "الريمونتادا"، على قناة "المحور": "من حق الأهلي الاعتذار عن عدم المشاركة في كأس الرابطة، لكن أنا أنظر للرابطة نفسها، هناك مواقف تعرضنا لها الموسم الماضي ولم يتم تعديلها هذا الموسم".

وتابع: "بالنسبة لي شيء من اثنين، إما أنك تريد أن تلعب الأندية الكبيرة بفرق الناشئين في كأس الرابطة أو تعتذر عنها وأندية أخرى تحصل على البطولة، أو أنك تعتبر هذه البطولة ودية".

وأضاف: "لو ترون أن هذه البطولة ودية من خلال عدم تعديل اللوائح ووضع عقوبات أكثر قسوة أو حدة لعدم المشاركة، أو تضع مكافآت كبيرة، وتدفع الأندية للمشاركة بها، فلا يصح أن تجعل بطولة ودية بطلها يُشارك في كأس السوبر".

واختتم: "أنا كنت أشيد بفكرة كأس الرابطة لأنها فرصة عظيمة لبعض الفرق، لكن أن يعتذر الأهلي الموسم الماضي والرابطة لا تقوم بتعديل اللائحة، ويعتذر أيضًا الموسم الحالي، فأنا لا أعتقد أن المسؤولين جادين بشأن هذه البطولة".