تحدث حسن مصطفى لاعب الأهلي السابق، عن أسباب خسارة المارد الأحمر أمام فلومينينسي البرازيلي، في نصف نهائي كأس العالم للأندية.

وخسر الأهلي على يد فلومينينسي بطل أمريكا الجنوبية، في لقاء نصف نهائي كأس العالم للأندية الذي أقيم على ملعب "الجوهرة المشعة" السعودية بنتيجة هدفين دون رد.

وقال حسن مصطفى في تصريحات عبر برنامج "بلس 90"، على قناة "النهار": "كولر فعل كل شيء واللاعبين أضاعوا فرصًا كثيرة، لكن المدير الفني يجب أن يكون قد وضع أكثر من سيناريو للقاء، أنت رأيت أن اللاعبين لا يستطيعون تنفيذ الضغط القوي، فماذا كان السيناريو الآخر؟".

طالع أيضًا | شريف عبد الفضيل: هناك مأساة في الأهلي.. ولا أعرف ماذا فعل ديانج

وتابع: "في بداية المباراة تفاجأت بأكرم توفيق، أين أليو ديانج؟ لماذا بدأت تُجري تغييرات في الدقيقة 70؟ اللاعبون انهكوا ووسط الملعب لم يستطيع الاستمرار، خاصة أن الفريق البرازيلي بدأ يضغط بقوة".

وأضاف: "المباراة كانت في المتناول، فلومينينسي ليس أفضل من اتحاد جدة، الفارق فقط أنهم لم يلعبوا مباراة قي البطولة قبل الأهلي، لو كان المارد الأحمر واجهه قبل اتحاد جدة كان سيفوز عليه بثلاثية أو رباعية، هو فريق أقل من نظيره السعودي بكثير جدًا، بالفعل هم يمتلكون مهارات فردية ولكن عامل السن كان فارقًا".

واختتم: "فلومينينسي عامل السن يظهر على اللاعبين في الارتداد، هناك أمور أزعجتني بعد لقاء اتحاد جدة، الجيل تغير، في وقت جيلنا عندما كنا نفوز بمباراة لم نكن نفرح بهذه الطريقة، كنا نحتفل في غرفة الملابس وعندما نذهب إلى فندق الإقامة الأمر ينتهي".

أهداف مباراة الأهلي وفلومينينسي بكأس العالم للأندية