علق شريف عبد الفضيل، لاعب الأهلي السابق، على خسارة المارد الأحمر أمام فلومينينسي البرازيلي، أمس الإثنين، في بطولة كأس العالم للأندية 2023.

الأهلي خسر أمام فلومينينسي بهدفين دون رد، ليتأهل الفريق البرازيلي للمباراة النهائية، وينتظر الفائز من مواجهة مانشستر سيتي وأوراوا الياباني في النهائي، بينما يواجه المارد الأحمر الفريق الخاسر للمنافسة على المركز الثالث.

وقال شريف عبد الفضيل في تصريحات عبر برنامج "بلس 90"، على قناة "النهار": "إضاعة الفرص مسؤولية اللاعبين وليس المدير الفني، إذًا لن نلوم على كولر، عندما كان يتحدث تيري هنري عن تدريب جوارديولا كان يقول لا يدربنا على إنهاء الهجمات، لأن هذا الأمر يخص اللاعبين، هو كان يتحدث في الاستراتيجية والتكتيك".

وتابع: "مسؤولية إضاعة الفرص على عاتق اللاعبين، لأنهم اللاعبون أنفسهم الذين أهدروا فرصًا أمام فلومينينسي، سجلوا أمام اتحاد جدة، نحن في مأساة، واستمرار مسلسل إهدار الفرص السهلة".

طالع أيضًا | كولر: سئمت من كثرة السؤال عن التغييرات.. وإهدار الفرص ظاهرة ليست جديدة في الأهلي

وأضاف: "فلومينينسي سدد كرتين في القائم، ولا يُلامون لأنهم سددوا بشكل صحيح، لكن فرص الأهلي كانت أخطر وأسهل، كنت أتمنى إراحة بعض اللاعبين بعد مباراة اتحاد جدة بسبب الإرهاق، رأينا أن كهربا ليس في حالته، وعبد المنعم كان يفقد الكرة، وعلي معلول كل تمريرة له كانت خاطئة، الوحيد الذي كان يقف على قدميه جيدًا في الخلف هو ياسر إبراهيم".

وواصل: "كولر قال إنه سئم من كثرة سؤاله عن التغييرات، هذا أمر طبيعي، ماذا سنسأل عنه إذا لم نسأل عن التغييرات؟، كلنا كنا نرى إن الظهيرين مرهقان، والتغييرات كانت غير موفقة، إمام عاشور كان مُجهدًا وكان يجب أن يخرج، ومحمد هاني كان مُرهقًا ولم يُظهر فاعلية هجومية".

واختتم: "لماذا تتأخر في إجراء التغييرات؟ لماذا لا تُجري تغييرات ليتم عمل تنشيط للاعبين، لا أفهم لماذا لم يشارك أليو ديانج؟ هل فعل شيئًا؟ ديانج ليس لاعبًا قليلاً ودئمًا في البطولات الكبيرة يكون مختلفًا".