تحدث مارسيل كولر المدير الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي عن الخسارة التي نالها المارد الأحمر، أمام نظيره فلومينينسي البرازيلي في كأس العالم للأندية 2023.

وخسر الأهلي على يد فلومينينسي بطل أمريكا الجنوبية في لقاء نصف نهائي كأس العالم للأندية الذي أقيم على ملعب الجوهرة المشعة بجدة- السعودية بنتيجة هدفين دون رد.

وقال السويسري خلال المؤتمر الصحفي الذي نُقل عبر صحيفة الشرق الأوسط السعودية: "سئمت من كثرة الأسئلة عن التغيرات خلال المباريات ولماذا قام بهذه الخطوة ولما تأخر عن هذا التبديل، الصحفي لا يعرف اللاعبين وأنا أعرف اللاعبين".

عماد متعب ينتقد لاعبي الأهلي بسبب مباراة فلومينينسي.. ويصرح: بطولة كأس العالم للأندية "ظالمة"

وأضاف: "للأسف أهدرنا الكثير من الفرص سابقًا في الدوري واليوم، وهذا حال الموسم إجمالًا في الأهلي".

وتابع: "التركيز يجب أن يأتي من اللاعبين والتدريب على هذه المواقف، الأمر صعب عندما تلعب مباراة كل يومين، التركيز هنا يذهب للاستشفاء واللاعب لا يركز".

واستكمل: "تركيزنا خلال المباراة كان مشتتًا اليوم ومشاهدة اللاعب الذي يقف في موقف أفضل كان صعبًا على اللاعبين اليوم".

وكشف كولر سبب غياب أحمد نبيل كوكا: "أصيب بوعكة صحية بعد المباراة الأولى، وكانت مشاركته مخاطرة كبيرة، قررت ألا أجازف لذلك لم يلعب".

وشدد: "أكرم توفيق لعب في خط الوسط لكي ندافع أكثر وهو جيد جدًا في مواجهات رجل لرجل وأدى بشكل جيد في مركزه اليوم، وأكرر كانت لدينا فرص جيدة اليوم ولكن لم نحرز الأهداف".

واختتم: "كاس العالم للأندية الجديد ليس هو الخلل، ولكن الأندية تلعب الكثير من المنافسات، لدينا بعض اللاعبين الذين يلعبون بالمنتخبات وهذا ضغط إضافي ونحتاج المزيد من اللاعبين لكي نكون مستعدين، نحتاج حماية اللاعبين من الإصابات، الفكرة سديدة ولكن يجب علينا التفكير باللاعبين اولاً".

وتأتي خسارة الأهلي اليوم في الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم للأندية للمرة الرابعة تواليًا.

ومن المقرر أن يصطدم الأهلي بالخاسر من موقعة مانشستر سيتي وأوروا الياباني لتحديد المركز الثالث.