تحدث محمد شوقي المدرب المساعد السابق لـ منتخب مصر، عن فترة تواجدة في الجهاز الفني للفراعنة مع البرتغالي كارلوس كيروش، كما أوضح حقيقة تدخل محمد صلاح قائد منتخب مصر في اختيار المدير الفني.

كيروش كان قد قاد منتخب مصر في الفترة سبتمبر 2021 وحتي إبريل 2022، وصل لنهائي كأس أمم إفريقيا وخسر أمام السنغال، لم يستطع الوصول مع الفراعنة إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وتم تعيين كيروش في فترة وجود لجنة مؤقتة لاتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد، ولكنه رحل في عهد مجلس إدارة الجبلاية الحالي برئاسة جمال علام.

وقال شوقي خلال تصريحات عبر قناة "دي إم سي" لبرنامج "الكابتن": "المساندة أتت لكيروش بعد تحقيق نتائج جيدة، هو لم يكن عنيدا ولكن كان منظما جدًا ويحسب كل شيء وكان يصطدم بأشياء لم تكن في اعتباره".

طالع | رسميًا.. الاتحاد القطري يُعلن إقالة كارلوس كيروش قبل كأس آسيا

وأضاف: "كيروش كان لديه أزمة في تكوين اتحاد الكرة، يوجد شخص من مجلس إدارة الاتحاد الحالي كان يخرج يهاجمه قبل ما يأتي إلى الجبلاية وأرفض الافصاح عن اسمه".

وواصل: "كيروش كان لديه برنامج ورؤية لتطوير المنتخبات بشكل عام، ما علمته منه لم يكن مرتاح بتواجده مع اتحاد الكرة الحالي، شخصيته قوية ولكن تأتي من انه منظم جدًا في كل شيء، وكان يسمع لكل الجهاز المعاون ولكن الرأي الأول والأخير له".

وبسؤاله هل محمد صلاح له دور أن يوافق على المدير الفني أو له تدخلات في أي شيء، رد شوقي: "صلاح ليس له علاقة بأي شيء من ذلك، هو له علاقة بنفسه فقط وما المطلوب منه".

وأردف: "بخصوص أن محمد صلاح يختار انضمام لاعبيه معينة لمنتخب مصر، هذا لم يحدث طوال فترة تواجدي".

وأكمل: "إيهاب جلال تعرض للظلم وما حدث معه ليس جيدًا بقيمة منتخب مصر".

ومن جانب آخر، أوضح: "لا أعلم وراء عدم اختياري في تدريب منتخبات الناشئين أو المنتخب الأول، كل واحد له آرائه وعدله ومعاييره هذه وجهة نظرهم، طبيعي أن أحزن لأنه كان يوجد اتفاق بالاستمرار مع المنتخب الأول، وهذا كان تصريح رسمي للمسؤول عن الملف في ذلك التوقيت".

واستمر: "هدفي عندما دخلت مجال التدريب أكون الرجل الأول في أي مكان، ولكن المتغيرات كثيرة في كرة القدم، حسبتها بشكل آخر عندما دخلت التدريبات في المنتخبات، استفدت الكثير جدًا من شوقي غريب وكيروش".

واحتتم: "كانت توجد خلافات شخصية بيني وبين مانويل جوزيه ولكن كان يشاركني ويعطيني حقي، وكان له تأثير في مسيرتي كلاعب".