علق حمادة عبد اللطيف لاعب الزمالك الأسبق، على مستوى الكتيبة البيضاء تحت قيادة المدير الفني معتمد جمال، مُشيدًا بدور خماسي الفريق خلال الفترة الحالية.

وقال حمادة عبد اللطيف في تصريحات عبر برنامج "بلس 90"، على قناة "النهار": "الزمالك في مرحلة جيدة تحت قيادة معتمد جمال، وحقق 4 انتصارات متتالية، خاصة الفوز على بيراميدز ومودرن فيوتشر لأنهما فريقان كبيران".

وتابع: "المكسب دائمًا يمنح الثقة للاعبين، ونتمنى استمرار الانتصارات، لأن في القادم الزمالك سيواجه أندية قوية، ومعتمد جمال رجل واقعي يلعب بطريقة تناسب إمكانيات اللاعبين، عكس أوسوريو الذي كان يلعب بطريقة غير مناسبة".

وأضاف: "أنا أحب الواقعية، ولا أفضل المدير الفني الذي يلعب بطريقة غير مناسبة للاعبين، الآن معتمد جمال يلعب بأربعة مدافعين و3 مباريات بدون أن يدخل مرماه أهداف".

طالع أيضًا | أحمد عبد الحليم: فتوح شخص بسيط ويتم توجيهه في أزمته مع الزمالك

وواصل: "حمزة المثلوثي هو نجم خط الدفاع، لأن عنده ثبات في المستوى ويلعب بروح عالية، وأوباما ودونجا مستواهما تطور في وسط الملعب، وزيزو وشيكابالا مهاريين ويصنعان الفارق، والجزيري، هذا الخماسي مؤثر جدًا مع الزمالك".

وأردف: "محمد عبد الشافي لاعب كبير وذو أخلاق عالية، كرة القدم تُلعب بالفكر والعقل وليس بالسن والقوة، عندما يلعب عبد الشافي يكون عندي شعور أن تمريراته وعرضياته ستكون مميزة، وسيظل (شمعة منورة في الزمالك وستظل منورة دائمًا) لم نسمع صوته أبدا، أنا لا أعرف صوت عبد الشافي، هو مثال للاعب الملتزم".

وبسؤاله، هل أنت مع العفو عن ثلاثي الزمالك فتوح وصبحي والزناري؟، أجاب: "الزمالك أكبر من أي لاعب، وأنا مع قرار مجلس الإدارة".

واختتم: "في حالة التفكير في بيع زيزو لا بد أن يتوفر البديل، وأنا ضد بيعه لأن الفريق يحتاجه، اللاعب المهاري صعب تعويضه، الزمالك يبني فريقاً هذا الموسم لكي ينافس على البطولات، وبالتأكيد لا يجب أن نُفرط في اللاعبين".