كشف محمد غرابة، المدير الإداري لمنتخب مصر، عن موعد إرسال القائمة النهائية للفراعنة المشاركة في بطولة أمم إفريقيا 2023، التي تنطلق في 13 يناير المقبل.

كما أوضح موقف إمام عاشور وطارق حامد وحسين الشحات من الانضمام للقائمة المشاركة في أمم إفريقيا، وذلك عقب استبعادهم لأسباب انضباطية في معسكر منتخب مصر الأخير قبل مباراة سيراليون.

وقال غرابة في تصريحات لبرنامج "ملعب أون تايم" المذاع عبر فضائية "أون تايم سبورتس": "قائمة منتخب مصر الأولية للمشاركة في أمم إفريقيا ستضم 55 لاعبًا، وسيتم الإعلان عنها يوم 14 ديسمبر، بينما القائمة النهائية سيتم اختيارها وإرسالها يوم 3 يناير".

طالع | عامر حسين يعلن موعد توقف الدوري استعدادًا لكأس أمم إفريقيا

وعن سبب استبعاد الشحات وعاشور وطارق حامد، علق: "ما حدث هو الذي تم الإعلان عنه في البيان، وهو عدم الالتزام باللوائح وعدم استكمال الحصة التدريبية الخاص بهم، وتعاملنا بشفافية ولا نُخبئ شيئًا، وقرار فيتوريا كان استبعادهم من السفر إلى سيراليون".

وأضاف: "الاستبعاد النهائي أو لا هو قرار فيتوريا، من الوارد أن يضمهم لكأس الأمم أو لا، ما زال أمامنا شهر ونصف على البطولة، والقرار يعود للرؤية الفنية، وسيأخذ فيتوريا قراره بناءً على مصلحة المنتخب".

وحول اجتماع فيتوريا مع صبحي وفتوح بعد ضمهما لمعسكر المنتخب الأخير رغم إيقافهما مع الزمالك، أجاب: "فيتوريا لم يجلس معهما بشكل شخصي، لكنه جلس مع كل اللاعبين والرسالة كانت واضحة للجميع، وهي أن الأجهز في الملعب والذي يؤدي بشكل جيد سيستمر مع المنتخب".