أوضح أحمد حسام ميدو، لاعب منتخب مصر الأسبق، أسباب عزوف الجماهير عن حضور مباريات الفراعنة في المدرجات خلال السنوات الأخيرة.

وقال ميدو في تصريحات عبر برنامج "الريمونتادا" عبر فضائية "المحور": " اليوم وصلنا لمرحلة أن المدير الفني للمنتخب ومحمد النني "بيشحتوا الناس تحضر" في المؤتمر قبل المباراة، هل لا تسألوا أنفسكم لماذا عزفت الجماهير عن الحضور في المدرجات لمشاهدة المنتخب؟".

طالع| فيتوريا يوضح كيف تخلص من منتخب "باصي لصلاح".. ويُعلق على عقوبة فتوح وصبحي

وأضاف: "رسالتي للسادة المسؤولين، ولا بد أن تفهموا أن الذهاب للمدرجات يجب أن تكون عادة، تعتاد الناس عليها، لا يصح أنك في الدوري تمنع الحضور والجمهور اعتاد على مشاهدة المباريات عبر الشاشات، وعندما يلعب المنتخب تطلب منهم الحضور وتطرح التذكرة بـ 30 جنيه، بالتأكيد لن يذهبوا".

واختتم: "أنا كنت أحضر مباريات المنتخب وكان عندي 8 أو 9 سنوات، لماذا؟ لأنني كنت أعتاد على حضور مباريات الزمالك كل يوم جمعة، فعندما تأتي مباراة للمنتخب نذهب، لأن الذهاب للمدرج عادة".

ويستعد منتخب مصر لمواجهة منتخب جيبوتي في السادسة مساء غد الخميس على استاد القاهرة الدولي، في الجولة الأولى من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026.

ويتواجد المنتخب المصري في المجموعة الأولى من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026، رفقة منتخبات بوركينا فاسو، وغينيا بيساو، وسيراليون وجيبوتي، وإثيوبيا.