علق عبد الرحمن أوكيه المدير الفني لمنتخب جيبوتي، على مباراته المرتقبة أمام مصر، والتي تجمع بينهما ضمن منافسات تصفيات كأس العالم 2026.

ويتواجد منتخب مصر في المجموعة الأولى بتصفيات كأس العالم والتي تضم إلى جواره منتخبات بوركينا فاسو وجيبوتي وإثيوبيا وغينيا بيساو وسيراليون.

موعد مباراة مصر وجيبوتي في تصفيات كأس العالم 

ويلاقي منتخب مصر منافسه جيبوتي في السادسة مساء غد الخميس 16 من نوفمبر الجاري، ضمن لقاءات الجولة الأولى من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

منتخب جيبوتي

وقال عبد الرحمن أوكيه في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي: "في البداية أوضح أن 50% من لاعبي منتخب جيبوتي من فريق أرتا سولار، حضرنا إلى هنا ومعنا لاعبين من جميع الفرق، والآن يلعبون تحت اسم علم جيبوتي".

وأكمل: "نعرف جيدًا أننا سنواجه منتخبًا كبيرًا، لكن لدينا تطلعات وخبرة عند اللاعبين سبق وواجهوا فرق مصرية، نحن نعرف أننا سنواجه واحد من أفضل المنتخبات في العالم والأكبر في إفريقيا، جئنا هنا لنكتسب خبرات على مستوى عال، ولدينا تطلعات".

وبسؤاله كيف ستوقف محمد صلاح؟، أردف: "هناك نقاط عديدة يجب أن نركز عليها ولا تقبل الجدال، صلاح من أفضل اللاعبين في قارة إفريقيا وهذه نقطة لا نُجادل فيها، نتحدث الآن عن لاعب يؤدي مباراة كل 3 أيام ويُسجل أهدافًا ويقدم أداء رائعًا، لدينا استراتيجية وحلول، الخطط موجودة لكن السؤال هل سنستطيع إيقافه أم لا، أمامنا خطة مناسبة وننتظر أن نرى في الملعب".

وتابع: "أؤكد أن ما هو أهم من المباراة والذي أتحدث فيه مع اللاعبين، الإعداد الجيد سواء ضد مصر أو أي منتخب أخر، نعلم إمكانيات مصر وأنهم فريق قوي، لكن لدينا استراتيجية، نحن نعرف الفريق المصري جيدًا ونعرف قدراتنا أيضًا".

وأضاف مدرب جيبوتي: "خضنا مباراتين في يوليو الماضية، أمام باكستان وموريشيوس، لأنهما بعيدين تمامًا عن تصنيف منتخب مصر، ونحن أيضًا تصنيفنا بعيد، ولكن سنحاول تقديم أداء جيد".

وأوضح: "أؤكد أن لعبة كرة القدم جماعية، والمنتخب المصري ليس فقط محمد صلاح، يوجد لاعبون محترفون كثيرون نعرفهم جميعًا ودرسناهم جيدًا وفريق يؤدي بشكل جماعي، نحن الآن نركز على فريقنا إن سيطرنا على أنفسنا أولًا ممكن أن نفوز، نركز على إمكانيتنا وقدراتنا وكيف نُحقق هدفنا وهو العودة بالفوز".

واستطرد: "بالتأكيد الجمهور يكون له تأثير ولهم دور في تشجيع فريقهم ويؤثرون على أي خصم، هم اللاعب رقم 12".

طالع | فيتوريا يوضح كيف تخلص من منتخب "باصي لصلاح".. ويُعلق على عقوبة فتوح وصبحي

وواصل: "مباراة الإياب ستكون في 2025، لكن طبقا للاستعدادات التي نقوم بها، نحن نقوم بتشييد منشآت الآن، لكن مباراة الإياب أمام غينيا بيساو ستكون هنا في مصر، ملعبنا سيكون في مصر وهذا ليس قراري حتى ننتهي من المنشآت أم لا".

وبسؤاله هل حفزت لاعبيك بأن يؤدوا جيدًا حتى يلعبوا في مصر؟، أجاب: "الهدف الأساسي هنا ليس الدعاية فقط، التركيز ثم التركيز، نحن نلعب لصالح منتخبنا".

وأتم: "بالطبع أن يكون لدينا لاعبين يلعبون في دوريات قوية شيء رائع، نحن لم نحضر هنا لكي نبيع اللاعبين ولكن لكي نلعب ونحقق نتيجة إيجابية".