كشف وليد عبد الوهاب رئيس هيئة استاد القاهرة عن تفاصيل ومواعيد غلق الملعب من أجل أعمال الصيانة الشتوية، تمهيدًا لاستكمال المنافسات.

وقال عبد الوهاب في تصريحات تلفزيونية بفضائية "النهار" عبر برنامج "بلس 90 على": "منذ شهرين قلنا إن ملعب استاد القاهرة سيحتاج إلى وقت لذرع البذرة الشتوية، من 15 أكتوبر وحتى 15 نوفمبر".

وأضاف: "هذا كلام الخبير الأجنبي وخبراء الزراعة، يوجد توقيت معين لذرع البذرة، لأن الملعب يحتاج إلى مناخ معين".

وأردف: "التغيير المناخي يؤثر على الملعب، والخبير أكد أن بعد يوم 16 أو 17 لو زرعنا البذرة النمو سيكون ضعيفاً جدًا، ونعود للأرصاد الجوية لمعرفة الطقس".

رضا شحاتة: كولر أطفأ توهج لاعب الأهلي.. وأرحب بضم فتوح ولكن

وتابع: "نحن تأخرنا بسبب مشاركة الأهلي في الدوري الإفريقي، ثم جاءت مباراة منتخب مصر أمام جيبوتي يوم الخميس القادم، اضطررنا لتأجيل زرع البذرة، وعقب المباراة مباشرة سنبدأ زرع البذرة فجر يوم 17 لأن درجة الحرارة ستنخفض".

وأكد: "الملعب سيتم غلقه من يوم 16 بعد مباراة مصر، لمدة من 15 لـ20 يوماً، ولكننا نبذل أقصى مجهود لكي يلحق الأهلي والزمالك لخوض مبارياتهما في إفريقيا".

وأتم: "أعد القطبين ونادي فيوتشر إننا سنضغط لكي ننتهي قبل أن تبدأ مباريات الفرق الإفريقية، والحمد لله لا توجد مباريات كثيرة قادمة على الملعب".

الجدير بالذكر، أنه من المقرر أن يستضيف الأهلي نظيره ميدياما الغاني في خضم منافسات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا يوم السبت الموافق 25 نوفمبر.

أما الزمالك وفيوتشر فيستضيفان أبو سليم الليبي وسوبر سبورت الجنوب إفريقي يوم الأحد السادس والعشرين من نوفمبر ببطولة الكونفدرالية.