يرى حلمي طولان لاعب ومدرب الزمالك الأسبق أن قرارات مجلس إدارة القلعة البيضاء بشأن عرض اللاعبين للبيع متسرعة في الوقت الحالي، وغير مناسبة.

وكان مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب قد عاقب الثلاثي أحمد فتوح ومصطفى الزناري ومحمد صبحي، بالعرض للبيع بعد مغادرتهم لمعسكر الفريق لمباراة زد في الدوري.

رسميًا | الزمالك يُعلن إقالة أوسوريو وعرض أحمد فتوح ومحمد صبحي للبيع

وقال طولان في تصريحات تلفزيونية بفضائية "بوكس تو بوكس" عبر برنامج "etc": "كان يجب توقيع عقوبة مالية شديدة على اللاعبين، وأحاول اجدد لهم ومن ثم بيعهم بمبلغ مالي".

وأضاف: "سبق وحدث موقف مشابه خلال وجودي مع اتوفيستر في الزمالك، وفوجئت بوصول 4 لاعبين أساسيين عبدالواحد السيد، وطارق السيد، وطارق السعيد، وأيمن عبدالعزيز، للمعسكر متأخرين قبل مواجهة أحد الفرق التنزانية في بطولة افريقيا، كما طلبوا طعام لتناوله في وقت متأخر، وتحدثت مع المدير الفني بخروجهم من المعسكر في الـ1:30 صباحًا، وتم الاجتماع مع الجهاز الفني بوجود أحمد رمزي وأشرف قاسم في غرفة أتوفيستر، وشرحت الوضع كاملًا وطالبت باستبعادهم من المباراة، والجهاز المعاون وافق على قراري، وتم استدعاء 4 لاعبين بدلًا منهم لقائمة المباراة".

وأكمل: "دخلنا المحاضرة الفنية كل اللاعبين والجهاز الفني في حالة غضب، وقام اتوفيستر بإخراج الرباعي عبدالواحد السيد، وطارق السيد، وطارق السعيد، وأيمن عبدالعزيز، من معسكر المباراة، بدون تبرير أي شئ، ولم يتحدث أحد منهم مع الجهاز الفني، وتحدث معي المدرب الألماني وابلغته أننا سنفوز وبالفعل فزنا برباعية، وبعدها اليوم التالي كان لدينا تدريب وهذا الرباعي التزم وكانوا أول الحاضرين، وتم معاقبتهم وخصم مبلغ مالي كبير منهم بسبب مخالفة التعليمات الفنية، والتزم باقي اللاعبين بعد ذلك طوال الموسم".

وواصل: "قرار إدارة الزمالك غير مناسب الآن، خصوصًا أن هناك لاعبين في فترة الانتقال الحر عدا الزناري، ويتم تقديم هؤلاء اللاعبين على طبق من ذهب لأندية آخرى تتعاقد معهم، وبعضهم قد يجلس في منزله لنهاية الموسم وينضم لاي نادٍ آخر بدون تحقيق أي مكسب مالي لصالح النادي".

واستأنف: "كان الأفضل تجديد عقود اللاعبين بالاتفاق معهم، ومن ثم عرضهم للبيع، هذا هو القرار الأفضل، من أجل تحقيق مكسب مالي للزمالك، فتوح لاعب مهم ولا يعجبني أسلوبه في الفترة الأخيرة في حديثه مع النادي وسلوكياته داخل الفريق، مع أنه لاعب رائع كما أن مطالبه تعجيزية لتجديد العقد، وسأحزن لرحيله عن الزمالك ولكن تعويضه صعب خصوصا في ظل قلة اللاعبين الموجودين في مركز الظهير الأيسر، يجب معاقبة فتوح بشدة ومن ثم تجديد عقده وبيعه مستقبلا".

وأشار: "مجلس إدارة الزمالك لا يملك بيع فتوح وصبحي خصوصا أن عقودهما تنتهي قريبًا ويحق لهما التوقيع لأي نادٍ خلال يناير القادم، والقرار غير مناسب من جانب الإدارة الحالية، خصوصا أنه لم يتم التحقيق مع اللاعبين وفوجئنا بإعلان القرار، ونسعى لمعاونة المجلس الحالي للنجاح".

وكشف: "بيراميدز يضم أحسن أسكواد في مصر، ويلعب بشكل رائع وأنا معجب بمستواهم، ويمتلك مدرب جيد، المباراة صعبة للغاية على معتمد جمال، والمسئولية ثقيلة عليه وهو يتولى المسئولية في وقت صعب، بالطبع لن يحاسب، ولكن ستكون نتيجة اللقاء محسوبة عليه".

وأكد: "الزمالك لم يوفر لـ أوسوريو أي شئ حتى يتخذ قرارًا برحيله، كان يجب توفير اسكواد محترم ومستحقاته ومستحقات اللاعبين ومن ثم محاسبته، القماشة الموجودة لا تساعده، قبل محاسبة المدرب يجب محاسبة من قام بجلب هؤلاء اللاعبين أولا، هناك البعض استخف بالزمالك وجماهيره وتاريخه".

مدحت عبد الهادي عن إقالته من الزمالك: كانوا يسخرون من المجلس السابق والآن فعلوا مثلهم

وأضاف: "كان يجب استمرار أوسوريو لحين مباراة الأربعاء أمام بيراميدز في كاس مصر، يتم تحميل معتمد جمال مسئولية صعبة للغاية، لذلك كان يجب تواجد المدرب الكولومبي ومن ثم التعاقد مع جهاز فني أجنبي".

وتابع: "المسؤولية ستكون صعبة على معتمد جمال في المرحلة المقبلة واشفق عليه تمامًا، والزمالك تم تجريفه ولم يتم تدعيمه بالشكل اللائق، وتعاقد مع لاعبين أقل من المستوى، والنادي أصبح طارد وليس جاذب للاعبين المميزين، في ظل الأزمات مع اللاعبين وتشويه صورتهم، بالإضافة لعدم منحهم مستحقاتهم، فكيف سيتم ضم لاعبين مميزين للفريق؟! وغاب الاستقرار الاخلاقي عن الزمالك".

وأتم: "مهما اللاعب أخطأ يتم محاسبته داخل غرفة الملابس فقط، بينما في الإعلام هو أفضل لاعب في مصر، يجب حماية اللاعبين أمام وسائل الإعلام والجماهير".