هاجم محمد عبد الجليل، لاعب الأهلي السابق، لجنة التخطيط بالقلعة الحمراء، بسبب التعاقد مع صفقات لم يستفد منها النادي، مُشددًا على ضرورة تقديم استقالتهم لفشلهم في ضم مهاجم قوي للفريق الأول لكرة القدم حتى الآن.

وقال عبد الجليل في تصريحات عبر برنامج "بوكس تو بوكس"، المُذاع على قناة "etc": "خالد بيبو مدير الكرة بالنادي الأهلي، لا يصدق أنه يتولى هذا المنصب حتى الآن، وهو من أصعب المناصب داخل النادي، سيد عبدالحفيظ كان يتحمل الكثير ويقوم بحل الأزمات بالنيابة عن المدرب السويسري كولر".

وتابع: "كولر لأول مرة في مسيرته يتوج بـ5 ألقاب، وبالتالي قد يكون حدث تغير كبير في شخصيته، والمدرب اعترف بالفعل للاعبين بأنه سيعمل على تغيير بعض الأمور خلال المرحلة المُقبلة، وحاول قبل لقاء صن داونز تلطيف الأجواء مع اللاعبين".

طالع أيضًا | نبيل معلول: كولر ليس مسؤلًا عن خروج الأهلي من دوري السوبر الإفريقي.. ويُفسر حالة موديست

وأشار: "هناك لاعبين أجانب تم التعاقد معهم مقابل 200 مليون جنيه رحلوا عن النادي ولم يتم الاستفادة منهم، مثل ميكيسوني وسافيو وأخيرا موديست، هل من تعاقدوا مع هؤلاء اللاعبين لا يفهمون شيئًا؟، هناك علامات استفهام حول هذه الصفقات".

وشدد: "يجب عرض جميع اللاعبين الذين يطلبهم المدرب على لجنة الكشافين، وتقديم تقرير شامل عنه، ومعرفة مدى فائدته لأي فريق عند التعاقد معه، وهل سيصلح أم لا، ولكن ما يحدث غير ذلك، يتم شراء اللاعبين بالفيديوهات فقط".

وأردف: "عودة صلاح محسن كان قرار خاطئ، لأنه حصل على فرصته كثيرا في الأهلي ولم يحقق الإضافة، يجب استقالة لجنة التخطيط بعد فشلها في استقدام مهاجم قوي على مدار سنوات بالإضافة لكم كبير من الصفقات الفاشلة".

واستمر: "كان يجب ابعاد إمام عاشور عن مباراة صن داونز، طالما أن هناك موقف ضد اللاعب، والأهلي كان سيتأهل في حال غيابه، لأن وقتها العدل سوف ينتصر، وحسين الشحات لم يُقدم مستواه المعروف، وفشل في المراوغة أكثر من مرة أمام الفريق الجنوب إفريقي".

واختتم: "الأهلي عليه ترميم صفوف الفريق بضم ظهير أيسر ومهاجم قوي، يجب الجلوس مع الجهاز الفني وتحديد اختصاصاته فنيا فقط، وترك الصلاحيات الإدارية لـ مدير الكرة يتحرك فيها، وتجديد الدوافع للاعبين".