علق المدرب التونسي نبيل معلول، على خروج الأهلي من بطولة دوري السوبر الإفريقي، لحساب ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، مُشددًا على أن مارسيل كولر المدير الفني للمارد الأحمر، ليس مسؤولًا عن الهزيمة.

وودع الأهلي بطولة دوري السوبر الإفريقي، في نسخته الأولى، بعد أن خسر أمام صن داونز في ذهاب دور نصف النهائي، بهدف دون رد، والتعادل سلبيًا على ملعب استاد القاهرة الدولي.

وقال معلول في تصريحات عبر برنامج "اللعيب"، المُذاع على قناة "إم بي سي مصر": "كولر أعطى قيمة كبيرة جدًا أكثر من اللازم لـ صن داونز، قد يكون أنه لم يستوعب بعد أنه يدرب فريق كبير مثل المارد الأحمر من أفضل الفرق المتواجدة في القارة الإفريقية، وعندما يلعب لا يخاف من المنافس".

وأضاف: "الأهلي خرج من مباراة صن داونز منذ لقاء سيمبا التنزاني، ليس من المعقول أن نكون في عام 2023، ومباراة العودة تُجري تغييرًا واحدًا فقط، تقريبًا لديك فريقين فريق يلعب أساسي وفريق احتياطي المستويات متقاربة وليست بعيدة عن بعض".

وتابع: "علي معلول بعد اهداره لضربة الجزاء، لم نراه هجوميًا مثل ما نعتاد عليه، الذي يصنع أهدافًا ويخرج باستمرار في الجانب الأيسر، معلول تأثر معنويًا بعد أن أضاعها".

طالع أيضًا | عماد النحاس: خسارة السوبر الإفريقي أثرت على الأهلي.. والدوري صعب بسبب تفوق بيراميدز

وشدد: "علي معلول أصبح أحد أعمدة فريق الأهلي سواء دفاعيًا وهجوميًا، أي مدرب يلعب ضد الفريق الأحمر أول شيء يفكر فيه هو إيقاف الجهة اليسرى المتواجد فيها الشحات والنجم التونسي".

وأوضح: "كولر غير مسؤول عن الخروج أمام صن داونز، المدرب حقق نتائج وبطولات مع الأهلي، يوجد لاعبين في الأهلي لم يكونوا في مستواهم، بعد مواجهة الموسم الماضي أمام الفريق الجنوب إفريقي والتي انتهت بخماسية لصالح الأخير، كان لها تأثيرا نوعًا ما على اللاعبين، تفاجأت من طريقة الأهلي أمام صن داونز، لم نعتاد أن يلعب المارد الأحمر بهذا الشكل".

وواصل: "أعرف أنتوني موديست مع قبل، هو لاعب جيد وشاهدته في الموسم الماضي، ولكن ما أتعجب منه هو أن هذا ليس نفس اللاعب الذي كنت أشاهده، أشعر أن لديه أزمة ثقة، موديست مهاجم هداف ومحترم وثقيل على دفاع المنافس، حتى الآن لم نراه على مستواه الذي كان يلعب به من قبل، أرى أن المهاجم الأول في الأهلي ومصر حاليًا كهربا بدون منازع".

وأشار: "كهربا يُقدم موسم استثنائي، وهناك تفاهم كبير بينه وبين حسين الشحات ومعلول وبيرسي تاو وإمام عاشور، وانبهرت كثيرًا بإمكانيات إمام عاشور العالية رغم أنه ليس في قمة مستواه من الناحية البدنية".

وبسؤاله عن أفضل لاعب في الأهلي تحب مشاهدته، قال: "يوجد مجموعة متميزة في الأهلي، حسين الشحات متميز جدًا وأيضًا كهربا وعلي معلول وإمام عاشور، مروان عطية أعطى ثقل للأهلي في الموسم الماضي، الأهلي من غير مروان له شكل وبعد انضمام مروان أصبح له شكل آخر".

واختتم حديثه: "الزمالك ناد كبير، لعبنا ضده في الموسم الماضي فوزنا عليه في تونس ومصر، الفريق الأبيض في تطور كبير والموسم الرياضي الحالي أفضل بكثير من الموسم الماضي، وقادر أن يعود للمنافسة، وأي مدير فني يتمنى تدريبه".