تحدث سيد معوض مدرب منتخب مصر الأسبق عن أداء الأهلي في مباراة الأمس أمام صن داونز ضمن منافسات دوري السوبر الإفريقي، ممتدحًا مشاركة أكرم توفيق خلال اللقاء.

وسقط الأهلي في فخ التعادل السلبي مساء أمس الأربعاء أمام صن داونز، مما أقصاه من منافسات المسابقة القارية بعد الهزيمة في الإياب بهدف نظيف.

وقال سيد معوض في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "etc": "أهم مكاسب المباراة عودة أكرم توفيق، لعب بروح وقلب، ونتمنى أن تبتعد عنه الإصابات في المرحلة المقبلة، هو دائمًا يتدرب بقوة لذلك كولر قرر الدفع به في المباراة".

وتابع: "في الشوط الأول الأهلي لم يكن محظوظًا بعد إضاعة ركلة الجزاء، والفريق بدأ يفكر في تسجيل هدفين للصعود بدلًا من التفكير أولًا في معادلة نتيجة الذهاب".

طالع | سيد معوض: موديست لا يصلح وسيرحل في يناير.. وهناك نقطة سلبية في الأهلي

وأكمل: "كان يجب الإبقاء على محمود عبد المنعم كهربا حتى نهاية المباراة، حتى لو تم الدفع بمهاجم آخر بجواره، وحتى تغيير أفشة كان في وسط الملعب بدلًا من تواجده في مركز صانع الألعاب".

وأردف: "كهربا أخطر لاعب في الأهلي، هو متحرك، وكان لابد من الإبقاء عليه لأطول فترة".

واستطرد: "رامي ربيعة ومحمد عبد المنعم قدما مستوى جيدًا، ولاعبو صن داونز نجحوا في إخراج لاعبي الأهلي من حالة تركيزهم، في ظل تميزهم بنقل الكرة كثيرًا بين أرجلهم".

وأضاف: "الأهلي لن يتأثر محليًا بعد الخروج من دوري السوبر الإفريقي، والفرق الكبيرة تطوي صفحة خسارة أي بطولة بشكل سريع".

وأتم: "الأهلي مستواه أعلى من معظم الفرق المحلية، وبالطبع قد يواصل كولر (مدرب الفريق) سياسته الخاصة بإشراك موديست حيث يبحث عن تجهيزه فنيًا وبدنيًا".