أعرب عماد النحاس لاعب الأهلي الأسبق عن حزنه لخروج المارد الأحمر من بطولة دوري السوبر الإفريقي (الدوري الإفريقي) مشيرًا إلى أنه كان يتمنى تتويج الفريق باللقب في نسخته الأولى.

وكان الأهلي قد ودع بطولة دوري السوبر الإفريقي من الدور نصف النهائي على يد ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي بنتيجة 1-0 في مجموع المباراتين.

وقال النحاس في تصريحات تلفزيونية بفضائية "ETC" عبر برنامج "بوكس تو بوكس": "العناصر الموجودة من أصحاب المستويات العالية، ولكن سوء التوفيق لازم اللاعبين خلال مواجهة صن داونز".

وأضاف: "الأهلي لم يكن محظوظًا بعد إضاعة علي معلول ركلة الجزاء في بداية اللقاء، وفريق صن داونز كان الأجهز في المباراة ونجح في تدوير اللعب بشكل جيد في الشوط الثاني وقاموا بتناقل الكرة بشكل جيد في ظل تميزهم في خط الوسط".

مران الأهلي| محاضرة من مارسيل كولر استعدادا للمقاولون.. وتدريبات استشفائية

وتابع: "الظروف الحالية تكررت في الأهلي كثيرًا، والفريق قادر على عبور المرحلة الحالية، وخسارة بطولة السوبر الإفريقي أمام اتحاد العاصمة أثرت على الفريق بشكل واضح، عندما تكون البداية موفقة فأن الموسم يسير بشكل جيد والعكس حدث مع الأهلي".

واستكمل: "كاف أخطأ في بداية الموسم في تحديد موعد السوبر الإفريقي، وحاليا تقام بطولة الدوري الافريقي في 21 يوم فقط".

واستطرد: "موديست لم يحقق الإضافة مع الأهلي، بطولة الدوري لن تكون سهلة خصوصا في ظل تفوق بيراميدز، وإمكانية قيام الزمالك بصفقات قوية خلال يناير ستكون المنافسة قوية بين الفرق الثلاث على الدوري".

واستأنف: "الموسم الحالي صعب على الاهلي ومحمود الخطيب كان يعلم ذلك، المحافظة على الـ5 بطولات أمر في غاية الصعوبة، والأهلي قوي بإدارته وجمهوره والجهاز الفني، وسيعبر أزمة الخروج من الدوري الإفريقي".

وأتم: "صنداونز اصبح ندًا قويًا للأهلي في كل البطولات، ولا يوجد فريق آخر في القارة لديه نفس السجل القوي مع الأهلى سوى صنداونز".