علق حسن مصطفى، لاعب الأهلي الأسبق على مباراة الفريق أمام صن داونز والتي جمعت بينهما ضمن منافسات دوري السوبر الإفريقي، منتقدًا قيادة مارسيل كولر المدير الفني للقلعة الحمراء خلال اللقاء.

وقال حسن مصطفى في تصريحات تلفزيونية عبر قناة ETC: "هناك ملحوظة أمام مارسيل كولر، أن الأهلي أصبح يلعب شوطًا واحدًا فقط، وينخفض مستواه في الشوط الثاني، وهناك بعض اللاعبين تراجع مستواهم، وكنت أتوقع وجود بعض المشكلات بسبب كثرة اللاعبين الجاهزين".

وأكمل: "صن داونز كان يلعب بشكل ارتياحي خلال الشوط الثاني ولجأ إلى مصيدة التسلل، والفريق الجنوب إفريقي أصبح يلعب جيدًا داخل وخارج ملعبه، ورغم أنه لم يسجل اليوم لكنه دافع بشكل جيد وظهرت شخصية الفريق داخل الملعب".

وتابع: "المدير الفني من حقه الدفع بأي لاعب يراه مناسبًا، واللاعب فقط هو من يستحق اللوم إذا لم يثبت ذاته ويقدم بصمته داخل المباراة".

وأردف: "الأهلي كان حظه سيئًا في إضاعة الفرص الحقيقية، السبب الحقيقي قد يكون بسبب أمور نفسية، رغم أن الأهلي طوال تاريخه يسجل في الأوقات الصعبة ولكن ظهر مستسلمًا في الدقائق الأخيرة".

طالع | كولر عن توديع الأهلي دوري السوبر الإفريقي: لا يوجد فريق يفوز دائمًا.. وموديست هو المُتاح أمامنا

وأشار: "هناك بعض الأمور الغريبة في الأهلي، منها تراجع الأداء البدني خلال الشوط الثاني، كانت هناك أخطاء كثيرة وتوتر واضح من صن داونز خلال الشوط الأول، ولم يتم استغلال الفرص الكثيرة، كذلك لم يتم الاستفادة من الجمهور".

وواصل حسن مصطفى: "توقعت خروج الأهلي من البطولة بعد إضاعة ركلة الجزاء من علي معلول في الشوط الأول، عشت في النادي كثيرًا والأمور تسير بشكل جيد عندما تكون النفوس هادئة، بدلا من رغبة بعض اللاعبين في الرحيل للاحتراف مثل عبدالقادر بعدما شعر بأنه ليس له دورًا في الموسم الحالي، بعكس الموسم الماضي الذي كان يلعب ويشارك".

واستطرد: "أشعر بأن بعض اللاعبين تغيروا، والحكم السنغالي عيسى سي لا يوجد ملاحظات عليه، ولابد أن يتعاقد الاهلي مع مهاجم جديد في يناير".

واختتم: "الترجي التونسي استقطب لاعبين برازيليين وجلب صفقات أخري وبدأ يعمل على تطوير الفريق بشكل واضح، بينما ضم الأهلي أنتوني موديست الذي لم يظهر بشكل جيد، ولا أعرف لماذا شارك رغم أن صن داونز أغلق الأطراف والعمق".