أثنى أحمد حسام ميدو مدرب الزمالك الأسبق على جمهور الأهلي وتشجيعه لفريقه خلال مباراة الليلة أمام صن دوانز في دوري السوبر الإفريقي، منتقدًا قرارات مارسيل كولر الفنية.

الأهلي ودع بطولة دوري السوبر الإفريقي من دور نصف النهائي، بعد الخسارة من صن داونز في مباراة الذهاب بهدف دون رد، والتعادل سلبياً في مواجهة العودة بالقاهرة.

وقال ميدو في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "المحور": "البطل الحقيقي لمواجهة اليوم هو جمهور الأهلي، مشهد الجماهير اليوم سوف يشجع المسؤولين لزيادة أعداد الجماهير في المباريات المحلية".

وتابع: "الجماهير لم تخرج عن النص طوال أحداث اللقاء، حتى بعد مرور الوقت واقتراب المباراة من النهاية، ظلت الجماهير تؤازر الفريق بغض النظر عن النتيجة، صناعة كرة القدم الحقيقية تبدأ من السماح بالحضور الجماهيري بكامل العدد".

وأكمل: "الأهلي أضاع فوزًا سهلًا أمام صن داونز اليوم وفشل في التأهل للمباراة النهائية، حارس الفريق الجنوب إفريقي يجيد اللعب بقدمه والخروج الصحيح بالكرة، ولكنه اليوم كان (مهزوزاً) ولكن الأهلي لم يستغل حالته".

طالع | كولر عن توديع الأهلي دوري السوبر الإفريقي: لا يوجد فريق يفوز دائمًا.. وموديست هو المُتاح أمامنا

وأردف: "لا يصح أن يُصبح علي معلول هو كبش الفداء، من يتحمل النتيجة في النهاية هو مارسيل كولر المدير الفني للفريق بسبب تغييراته اليوم في المباراة".

وأضاف: "كولر أخطأ في مباراة اليوم بالبدء ببيرسي تاو على حساب رضا سليم، وترك أليو ديانج للدقيقة الـ70".

واختتم: "كولر أخطأ كذلك في إشراك مروان عطية رغم الإجهاد، وتبديلات المدرب اليوم عطلت الأهلي بدلًا من أن تفيده".

يذكر، أن علي معلول أهدر ضربة جزاء خلال مباراة الأهلي وصن داونز في إياب منافسات نصف نهائي دوري السوبر الإفريقي.