ودع فريق الكرة الأول بنادي أهلي جدة السعودي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، على يد منافسه فريق أبها بهزيمته بنتيجة 2-1.

واستطاع فريق أبها تحقيق المفاجأة والإطاحة بالنادي الأهلي من دور الـ16 لبطولة الكأس، في المباراة التي أقيمت على ملعب استاد الأمير عبد الله الفيصل.

افتتح فريق أبها التهديف في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع من عمر الشوط الأول عن طريق أحمد عبده، قبل أن يعود رياض محرز ليسجل التعادل بركلة جزاء بعد مضي 6 دقائق فقط.

فيديو | النصر يتخطى عقبة الاتفاق في كأس خادم الحرمين بشق الأنفس

ومع بداية الشوط الثاني وتحديدًا في الدقيقة 53، أشهر حكم اللقاء باولو سيزر البطاقة الحمراء في وجه لاعب فريق أبها زكريا سامي.

وأكمل فريق أبها المباراة منقوصًا العدد حتى أحرز كارل توكو إيكامبي الهدف الثاني في الدقيقة 67، كما واصل محاولاته على المرمى واستطاع تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 73، قبل أن يتم إلغاءه بعد الرجوع لـvar.

وفي الدقيقة الثالثة بعد التسعين تعرض فريق أبها لعقوبة طرد جديدة، من نصيب اللاعب فرانسوا كامانو لتراكم الإنذارات.

ومن المقرر أن تقام مراسم قرعة دور الثمانية ببطولة كأس خادم الحرمين الشريفين يوم الخميس المقبل لتحديد مواجهات ربع النهائي.

الجدي بالذكر، أن فريق أبها يحتل المركز الخامس عشر في سلم ترتيب بطولة الدوري السعودي برصيد 10 نقاط، حصدهم من 3 انتصارات وتعادل وحيد، بينما نال 7 هزائم.

أما الأهلي، فبعد إبرام عدد كبير من الصفقات المميزة مطلع الموسم الجاري على رأسها رياض محرز وروبرتو فيرمينيو، فيحتل المركز الخامس برصيد 22 نقطة، جمعهم من 7 انتصارات وتعادل، فيما تعرض لـ3 خسائر.

أهداف مباراة الأهلي وأبها في كأس خادم الحرمين الشريفين