أكد المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي سيمبا التنزاني، روبرتينيو، على تقديره واحترامه الشديد لمنافسه الأهلي في دور الثمانية من بطولة دوري السوبر الإفريقي 2023.

ويلتقي الأهلي وسيمبا التنزاني يوم الجمعة المقبل، في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت "القاهرة" على ملعب "بنجامين مكابا" في العاصمة التنزانية "دار السلام".

اقرأ أيضًا | منافس الأهلي المحتمل.. كاف يكشف لـ"بطولات" موقف صن داونز النهائي من دوري السوبر الإفريقي

الأهلي

وقال المدرب روبرتينيو في تصريحات خاصة لـ"btolat.com": "لدينا احترام كبير للغاية للنادي الأهلي، وأمامنا فرصة في تلك البطولة الجديدة لإثبات جدارتنا أمام أفضل الفرق".

وتابع: "كرة القدم بالنسبة لي هي أداء الفرق في الوقت الحالي، ولا أنظر إلى الماضي بأي حال من الأحوال".

وأضاف: "كرة القدم تعتمد الآن على الشخصية والمهارة، فهي ليست علمًا وإنما هي رياضة للاستمتاع على أرض الملعب".

وواصل تصريحاته: "أعتقد أن مواجهة الأهلي ستكون تحديًا خاصًا وأمرًا مهمًا للكرة التنزانية بصفة عامة ولنادي سيمبا بشكل خاص".

واستمر: "كما قلت لك، أحترم الأهلي كثيرًا لأن لديه خبرات طويلة من خلال لاعبيه في مثل تلك البطولات القارية، لكن يجب أن يحترمنا أيضًا جميع منافسينا".

وعن أداء فريقه في الموسم الحالي: "اللاعبون يؤدون بشكل رائع للغاية مع سيمبا، لدي حالة من الرضا الشديد بعد التأهل إلى دور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا".

وأكمل: "هناك مرونة في تطبيق خططي من قبل اللاعبين، بالنسبة لي، كرة القدم ليست قوة بدنية فحسب وإنما هناك جانب فني ومهاري من خلال استغلال المواهب التي امتلكها في الفريق لإمتاع الجميع".

وأتم: "لا أحب الاعتماد فقط على الجانب البدني، أعطي الحرية لجميع مفاتيح فريقي من أجل تهديد مرمى المنافسين، ما يهمني كذلك هو شخصية كل لاعب".