أكد مصدر داخل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، أن أزمة ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي قد انتهت، مُشيرًا إلى أن الفريق سيشارك بشكل طبيعي في بطولة دوري السوبرالإفريقي.

صن داونز كان يدرس الاعتذار عن عدم المشاركة في البطولة بسبب تعارضها مع مواعيد الدوري الجنوب إفريقي، حيث ستؤدي لغياب الفريق عن المشاركات المحلية لقرابة 3 أسابيع على التوالي، وهو الأمر الذي رفضته رابطة الأندية هناك.

وقال مصدر بالكاف لـ"بطولات"، إن أزمة صن داونز انتهت تمامًا، وتم توفيق الأمور هناك في جنوب إفريقيا، والنادي سيشارك بشكل طبيعي في بطولة دوري السوبر الإفريقي (الدوري الإفريقي).

طالع أيضًا | الأهلي يمنح اللاعبين تطعيمات قبل مواجهة سيمبا في دوري السوبر الإفريقي

وأوضح أن اللاعبين الدوليين سينضمون لمعسكر الفريق بعد انتهاء التوقف الدولي؛ استعدادًا لمواجهة بترو أتلتيكو.

وينتظر أن تقام النسخة الأولى من بطولة دوري السوبر الإفريقي خلال الفترة من 20 أكتوبر حتى 11 نوفمبر 2023، بمشاركة 8 أندية، هي: "الأهلي، الترجي التونسي، الوداد المغربي، صن داونز الجنوب إفريقي، مازيمبي الكونغولي، سيمبا التنزاني، بترو أتلتيكو الأنجولي وأنيمبا النيجيري".

وكانت قرعة دوري السوبر الإفريقي أسفرت عن مواجهة بين صن داونز وبترو أتلتيكو الأنجولي في دور ربع نهائي المسابقة والفائز من المواجهة سوف يلتقي في نصف النهائي مع الفائز من مباراة الأهلي وسيمبا التنزاني.