يلتقي منتخب مصر مع نظيره الجزائري، مساء غداً الإثنين، في ثاني المباريات الودية للمنتخبين، خلال فترة التوقف الدولي الحالي، في شهر أكتوبر.

وكان منتخب مصر قرر خوض معسكر في دولة الإمارات من الفترة 9 أكتوبر حتى 17 من الشهر ذاته، ويلعب خلاله مباراتين وديتين.

وخاض منتخب مصر مواجهة ودية أولى أمام زامبيا، وفاز بهدف دون رد سجله حمدي فتحي في الدقائق الأخيرة من المباراة.

ويستضيف استاد هزاع بن زايد في تمام الساعة 7 مساء غداً الإثنين، بتوقيت مصر والسعودية، المباراة الثانية الودية بين مصر والجزائر، وذلك قبل استعدادات المنتخبين لبدء منافسات تصفيات كأس العالم 2026، بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 بكوت ديفوار.

ويخوض منتخب مصر المواجهة بكامل لاعبيه دون غياب، والتي يسعى فيها الفراعنة لاستمرار النتائج الإيجابية، حيث فاز المنتخب المصري في 9 مواجهات وخسر في لقاء واحد أمام تونس منذ تولي البرتغالي روي فيتوريا المسؤولية الفنية.

ويدير مباراة مصر والجزائر، طاقم تحكيم دولي إماراتي بقيادة يحيى الملا ويساعده كل من، محمد أحمد يوسف "مساعد أول"، حسن المهري "مساعد ثاني"، أحمد عيسى دوريش "حكم رابع"، محمد عبيد خادم "حكم فيديو"، جاسم عبدالله "حكم فيديو مساعد".

طالع | فيتوريا: منتخب مصر لا يدافع فقط.. وهذا الفارق بين مباراتي الجزائر وزامبيا

منتخب الجزائر كان قد خاض مواجهة ودية أمام الرأس الأخضر على ملعبه يوم الخميس الماضي، وفاز بنتيجة 5-1.

ولعب منتخب مصر مع الجزائر 29 مباراة من قبل ما بين ودية ورسمية، حيث حقق محاربو الصحراء الفوز في 10 مواجهات، وانتصر الفراعنة في 8 وحسم التعادل بين المنتخبين في 11 لقاء.

مباراة مصر والجزائر

يذكر أن آخر مباراة جمعت بين مصر والجزائر، كانت في عام 2021 في دور المجموعات من بطولة كأس العرب التي أقيمت في قطر، وانتهت بالتعادل الإيجابي 1-1.

وسيخوض منتخب مصر أول مباراة رسمية له في شهر نوفمبر المقبل، وذلك في تصفيات كأس العالم 2026 أمام جيبوتي بالجولة الأولى من المجموعة الأولى التي تضم كل من بوركينا فاسو وغينيا بيساو وسيراليون وإثيوبيا.

تجدر الإشارة إلى أن قرعة كأس أمم إفريقيا 2023 بكوت ديفوار، التي تنطلق في يناير المقبل، أسفرت عن وقوع منتخب مصر في المجموعة الثانية مع موزمبيق والرأس الأخضر وغانا.

وعلى الجانب الآخر، منتخب الجزائر وقع في المجموعة السابعة بتصفيات كأس العالم 2026، بجوار منتخبات غينيا- أوغندا- موزمبيق- بوتسوانا- الصومال.

مباراة مصر والجزائر

في كأس أمم إفريقيا 2023 جاء منتخب الجزائر في المجموعة الرابعة مع كل من بوركينا فاسو - موريتانيا - أنجولا.