تحدث المدرب البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الأول، عن مباراة الجزائر الودية المقرر خوضها مساء غدٍ الثلاثاء.

ويستعد منتخب مصر لخوض الودية الثانية في خضم معسكره المقام في الإمارات استغلالًا لفترة التوقف الدولي الحالية.

وكان منتخب مصر قد نجح في الفوز بالمباراة الودية الأولى على نظيره منتخب زامبيا بهدف دون رد.

وقال روي فيتوريا في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة: "مباراة مهمة جدًا للفريقين، على علم بأن المباراة ستكون صعبة، لكننا لا ندخل مواجهة إلا وهدفنا الفوز".

خاص | روي فيتوريا يستقر على قرار جديد قبل كأس أمم إفريقيا 2023

وأضاف: "طموحنا عال، كل المباريات التي أديناها كنا مقتنعين بهدفنا قبلها، سنواجه فريقا يتمتع بعناصر قوية يلعبون في دوريات على مستوى عال، وستكون مواجهة قوية وسنؤدي فيها بإذن الله".

وأردف: "نصب كامل تركيزنا على هذه الفترة، بعد ذلك سنرى ما سيحدث في مباراتي جيبوتي وسيراليون ومنافسات أمم إفريقيا، وسواء بالعناصر التي ستلعب مباراة غد أو لاعبين أخرين بالتأكيد عرفتم شكل منتخب مصر في المباريات".

وتابع: "لسنا الفريق الذي يُدافع فقط، نحاول أن نكون مسيطرين ونخلق فرصاً أمام المرمى، مهما كانت العناصر الموجودة سيكون هذا شكل الأداء".

وواصل: "اللاعبون المنتظمون معنا دائمًا في المعسكرات يسهلون علينا التواصل معهم ومنحهم التعليمات واستقبالهم للأفكار عن وجود عناصر جديدة".

وأكد: "خطة الإعداد التي وضعناها استعدادًا لأمم إفريقيا تتضمن مواجهة خصوم تتمتع بأكثر من أسلوب لعب سواء فرق تتكتل دفاعيًا أو تلعب مباراة مفتوحة، وأن نواجه خصم على مستوى قوي، هذا جزء من خطة الإعداد، واختيارنا للجزائر بسبب أننا وضعنا معايير للمنتخب الذي سنواجهه".

وقارن فيتوريا بين مباراتي الجزائر وزامبيا: "هدفنا من مباراة زامبيا أن نواجه فريقاً يتكتل ويلعب على المرتدة، وهدفنا من مباراة الجزائر أنه فريق يضم عناصر مختلفة وأسلوب لعب مختلف عن زامبيا، هذا يعطينا خبرات لكي نظهر بشكل جيد في أمم إفريقيا".

واستأنف: "نواصل العمل على مدار السنة بمتابعة لاعبين لضمهم في المراكز التي نحتاجها، ومنتخب مصر به شيء مميز أنه يوجد به لاعبين يجيدون اللعب في أكثر من مركز، في أمم إفريقيا سنعاني من ضغط المباريات كل 3 أيام، وطبيعي أثناء المنافسة أن تحدث إصابات وأمور غير متوقعة، والفريق الذي يعتمد فقط على 11 عنصراً لا يكون فريقًا للمستقبل".

وأتم: "رؤيتي أن أختار لاعبين على مستوى متقارب والفرق بينهم ليس كبيرًا، وهذه ميزة بالنسبة لي ولا يسبب لي ضغط أن أجد أكثر من لاعب في نفس المركز، من أكثر الأمور التي تسعد المدرب عندما يجري تغييراً خلال المباراة ويشارك لاعب على قدر المستوى ويرفع رتم الأداء".

الجدير بالذكر، أن منتخبي مصر والجزائر يجريان استعداداتهما لمنافسات تصفيات كأس العالم 2026، وبطولة كأس أمم إفريقيا 2023 بكوت ديفوار.

وكان منتخب مصر قد حسم تأهله إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا المقرر انطلاقها في يناير المقبل بحضور 24 منتخبًا قاريًا، بعد تصدره المجموعة الرابعة على حساب غينيا ومالاوي وإثيوبيا.

وأسفرت قرعة بطولة كأس أمم إفريقيا عن وجود مصر في المجموعة الثانية إلى جوار غانا وكاب فيردي وموزمبيق.

ويتواجد منتخب مصر في المجموعة الأولى بتصفيات إفريقيا لكأس العالم، إلى جوار بوركينا فاسو وغينيا بيساو وسيراليون وإثيوبيا وجيبوتي، والمنتظر إنطلاقها في يناير المقبل.