كشف جمال بلماضي المدير الفني لمنتخب الجزائر، عن طلبه من الاتحاد الجزائري مواجهة مصر في أكثر من مرة، مشيراً إلى أنه كان يتمنى إقامة اللقاء في القاهرة.

ويلتقي منتخب مصر مع الجزائر مساء غداً الإثنين، في معسكر الفراعنة بالإمارات، ضمن استعدادات المنتخبين للمنافسات القادمة في تصفيات كأس العالم وبطولة أمم إفريقيا.

وقال بلماضي خلال تصريحات في المؤتمر الصحفي قبل المباراة: "هي مباراة ودية ولعبنا أمام الفرق الكبرى في إفريقيا، وكنت أتمنى أن أواجههم في هذه المرحلة، كان حلماً بالنسبة لي أن أذهب إلى القاهرة وأواجههم هناك".

وأضاف: "طلبت من الاتحاد الجزائري أكثر من مرة مواجهة منتخب مصر ولكن لم تتم الأمور، المنتخب المصري هو الأكثر تتويجًا في إفريقيا، حتى ولو أخفقوا في فترات ولكنهم من المنتخبات القوية رغم الخسارة أمام تونس ودياً ووصلوا لنهائي إفريقيا وخسروا بركلات الجزاء في النسحة الماضية".

وتابع: "أي فريق يتعرض لاهتزازات، مرة أخرى هو منتخب يمتلك لاعبين بجودة عالية جدًا اعتادوا على الضغط ولديهم جمهور كبير ومتحمس لمواجهتهم، لأن مثل هذه المواجهات تجعلنا نقف على حقيقة إمكانياتنا".

طالع | حكم مباراة مصر والجزائر الودية ونتائج الاجتماع الفني

وواصل: "الكل يعرف أن المنتخبين أقوياء في إفريقيا ويمتلكان لاعبين يلعبون في مستويات عالية في أوروبا، وإن شاء الله نكون في المستوى".

وأكمل: "الكل يعرف أن أي فريق يحتاج إلى وقت من أجل انسجام اللاعبين مع بعضهم، خاصة أن كرة القدم التي يلعبونها في إفريقيا مختلفة، وبالتأكيد اللاعبين الجدد على المنتخب الجزائري سيدخلون في الأجواء سريعًا وإن شاء الله يكونون أفضل في المستقبل، ممكن ولا لاعب من المنضمين حديثًا يُشارك إلا في حالة الجاهزية الكاملة، أتمنى لهم التوفيق".

وأتم: "فلسفتي في كرة القدم هي الروح الرياضية، أعرف تاريخ مواجهات مصر والجزائر، أتذكر مباراة أم درمان في 2010، كرة القدم ليست حرباً، غدًا سيكون الحماس في الملعب، نعرف أن مصر لديهم روح القتال ويحبون الفوز ونحن أيضًا، وبعد المباراة كل شيء تمام".

وكان منتخب الجزائر خاض مواجهة ودية أمام الرأس الأخضر يوم الخميس الماضي وفاز 5-1، كما لعب منتخب مصر أمام زامبيا ودياً أيضا وانتصر بهدف دون رد.