كشف البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، عن حظوظ الفراعنة في الفوز ببطولة كأس أمم إفريقيا القادمة التي ستقام في كوت ديفوار.

منتخب مصر تأهل إلى بطولة كأس أمم إفريقيا المقرر انطلاقها في يناير المقبل 2024، بعدما تصدر ترتيب مجموعته في تصفيات كأس أمم إفريقيا.

واستطاع فيتوريا منذ تولي تدريب منتخب مصر، تحقيق 8 انتصارت وتلقي خسارة واحدة كانت أمام تونس وديًا خلال الـ9 لقاءات التي خاضها مع الفراعنة.

وقال فيتوريا خلال تصريحات على قناة "بي إن سبورت" الإخبارية: "الفوز بكأس أمم إفريقيا ليس سهلاً، لأن المنتخبات في قارة إفريقيا تشهد تطورًا كبيرًا خلال الفترة الأخيرة".

وأضاف: "حديثي مع اللاعبين دائمًا أننا سنقاتل من أجل حصد اللقب ولكن سيكون هناك عوامل مؤثرة مثل القرعة وملاعب البطولة وإصابات اللاعبين والتي نتمنى ألا يتعرض أحد للإصابة قبل البطولة".

طالع | فيتوريا يوضح أسباب تحسن أداء منتخب مصر ويشيد باللاعبين: جودتهم تجعل مهمتنا سهلة

وتابع: "خسارة بطولتي إفريقيا 2017 و2021 للجيل الحالي، قد تكون أمرًا إيجابيًا في البطولة القادمة، وهم لديهم حماس كبير".

وأكمل: "نسعى لاختيار أفضل مجموعة من اللاعبين قبل البطولة، ونتمنى أن نكون في ظروف مثالية خلال كأس أمم إفريقيا".

وعن طريقة اللعب، أوضح فيتوريا أن الهجوم الجيد يجعلك تفوز في المباريات، ولكن الدفاع القوي يجعلك تحرز ألقابًا، لذلك علينا التوازن في خطة اللعب في كل المواجهات".

وتطرق فيتوريا للحديث عن محمد صلاح نجم منتخب مصر وليفربول الإنجليزي، قائلاً: "المنتخب المصري يمتلك محمد صلاح الذي يمثل أهيمة كبيرة مثل رونالدو مع البرتعال ومبابي مع فرنسا، ونحن فخورون به، هو يساعد في خلق دوافع للاعبين ويمنحهم طاقة إيجابية، لاعب مميز جداً".

وأردف: "يجب تنمية مهارات التعليم والتدريب عند اللاعبين في مصر، بالإضافة إلى السماح لهم بالخروج مبكرًا للاحتراف الخارجي، لكي يظهر محمد صلاح جديد".

واستطرد: "لاعبو الأهلي والزمالك وبيراميدز وأغلب الفرق المصرية، يرفضون الخروج إلى الاحتراف الأوروبي ويفضلون البقاء في مصر، لأنهم يجدون صعوبة في اللغة والتأقلم".

واستكمل: "لابد من رفع مستوى بطولة الدوري المحلي في مصر، لعب المباريات في حضور جماهيري كامل حتى نستطيع مواجهة الفرق الكبيرة".

وأتم: "خروج اللاعبين من سن 7 حتى 20 إلى الاحتراف يجعلنا نجد محمد صلاح من جديد في مصر، ولكن إذا استمر اللاعب حتى 23 سنة في مصر لن يكون له فرصة في التواجد في أوروبا".