تحدث روي فيتوريا المدير الفني لـ منتخب مصر الأول عن كواليس توليه تدريب الفراعنة، مؤكدًا على وجود تشابه بين الكرة المصرية والبرتغالية.

ومن المقرر أن يخوض منتخب مصر معسكرًا مغلقًا خلال فترة التوقف الدولي بشهر أكتوبر الجاري، يتخلله مباراتان وديتان أمام زامبيا والجزائر.

وقال فيتوريا في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "بي إن سبورتس": "عملي مستمر مع منتخب مصر لتجهيزه ومنذ بداية المهمة وأنا حريص على الاستطلاع واكتشاف مواهب جديدة والفراعنة مروا بظروف جيدة خلال الماضي وتحقيق عدة ألقاب قارية".

وأكمل: "أشعر بحالة إيجابية من أطراف منظومة الكرة في مصر وخاصة اتحاد الكرة الذي يمثل الهيكل الأساسي لإدارة المنتخبات وللأسف أحيانا يكون الوقت طويلاً بين فترات التوقف الدولي قد تصل لشهرين أو ثلاثة".

طالع | قائمة منتخب مصر لمباراتي زامبيا والجزائر الوديتين.. ضم 7 لاعبين من الأهلي وعودة النني

وأردف: "أداء منتخب مصر تحسن بشكل ملحوظ لأننا وجدنا ظروفًا جيدة، ونمتلك جودة عالية من اللاعبين تجعل مهمتنا سهلة حين ينضمون للمعسكرات، والمدربون البرتغاليون سبق وأن حققوا نجاحات قوية في الكرة المصرية".

روي فيتوريا

وتابع: "نجاح مدربين برتغاليين من قبل في مصر ساعدنا في تحقيق أرضية جيدة بالعمل وهناك تشابه بين الشعبين في مصر وكذلك البرتغال".

وأردف: "تلقيت عرضًا من حازم إمام لتدريب منتخب مصر ورأيتها مغامرة صعبة وتحد كبير بالعمل في إفريقيا ومع منتخب قوي".

واختتم: "لدي لاعبين متميزين للغاية في منتخب مصر وهناك أندية قوية مثل الأهلي والزمالك وبيراميدز، وأغلب اللاعبين لديهم شخصية الفوز".

ومن المقرر أن يخوض منتخب مصر معسكره خلال الفترة ما بين التاسع والسابع عشر من أكتوبر الجاري.

وتقرر أن يتضمن معسكر منتخب مصر مباراتين وديتين أمام زامبيا والجزائر يومي الثاني عشر والسادس عشر من شهر أكتوبر الجاري.