استقر المدرب البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الأول، على موقف الفريق الوطني من خوض مباريات ودية في معسكر نوفمبر المقبل.

ويخوض منتخب مصر معسكرًا مغلقًا خلال فترة التوقف الدولي بشهر أكتوبر الجاري، يتخلله مباراتين وديتين أمام زامبيا والجزائر.

وعلم "بطولات" أن روي فيتوريا رفض مناقشة أي عروض خاصة بخوض مباريات ودية في معسكر نوفمبر المقبل.

ويأتي ذلك بسبب انشغال منتخب مصر في خوض مباراتين رسميتين أمام جيبوتي وسيراليون في التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026.

ويرى فيتوريا أنه لا أهمية في خوض أي وديات خلال هذا المعسكر، وذلك بسبب وجود مباراتين رسميتين لمنتخب مصر، ولا داع لإضافة مباراة ودية حتى لا يتسبب ذلك في إجهاد بدني على اللاعبين.

اتحاد الكرة يحدد موعد مؤتمر فيتوريا وسفر منتخب مصر لخوض وديتي زامبيا والجزائر

الجدير بالذكر، أنه كان هناك اقتراح لبدء معسكر منتخب مصر قبل موعده بيومين من أجل إقامة ودية قبل المباراتين الرسميتين ولكن رفض فيتوريا ذلك مفضلًا أن يبدأ المعسكر في ميعاده يوم 13 نوفمبر ويستمر حتى 21 من الشهر ذاته.

ويتواجد منتخب مصر في المجموعة الأولى إلى جوار بوركينا فاسو وغينيا بيساو وسيراليون وإثيوبيا وجيبوتي.

ويشارك 54 منتخبًا إفريقيًا في تصفيات القارة المؤهلة للمونديال، وهي جميع الدول المشاركة في الاتحاد الإفريقي، يتم تقسيمها إلى 9 مجموعات بواقع 6 منتخبات في كل مجموعة.

وتتأهل المنتخبات أصحاب المراكز الأولى في المجموعات التسعة إلى منافسات كأس العالم مباشرة، بعدما ارتفع عدد مقاعد إفريقيا لـ9 مقاعد، بجانب أنه سيتم اختيار أفضل 4 منتخبات بالمركز الثاني للمشاركة في ملحق قاري يشارك الفائز منه في ملحق عالمي للتأهل إلى البطولة الدولية.