كشف مصدر بالاتحاد المصري لكرة القدم، النقاب عن موقف الجبلاية من أزمة موعد مباراة الأهلي وسيمبا التنزاني، التي تقام قبل يومين فقط من الودية الأولى لمنتخب مصر في توقف شهر أكتوبر الجاري.

ويخوض فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي تحت القيادة الفنية للمدرب السويسري مارسيل كولر، بطولة دوري السوبر الإفريقي (الدوري الإفريقي) التي ينظمها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بحضور 8 فرق قارية.

عامر حسين: طبقنا عقوبة الاعتذار عن السوبر على الزمالك.. ولن نُغير اللائحة بسبب إنبي

ومن المقرر أن يفتتح الأهلي مشواره ببطولة دوري السوبر الإفريقي في نسختها الأولى، بمواجهة سيمبا التنزاني يوم 10 أكتوبر الجاري، في ذهاب دور الـ8.

وأكد المصدر في تصريحات خاصة لـ"بطولات" أن اتحاد الكرة لن يتدخل من قريب أو بعيد في موعد مباراة الأهلي وسيمبا التنزاني.

وأوضح المصدر أن اتحاد الكرة يرفض مخاطبة كاف أو التدخل في هذا الأمر بشأن تأجيل مباراة سيمبا.

ويأتي ذلك بعد أن تقدم النادي الأهلي بشكوى، من تداخل موعد هذه المواجهة مع مباريات التوقف الدولي.

الجدير بالذكر، أن فترة التوقف الدولي لشهر أكتوبر الجاري تشهد خوض منتخب مصر مباراتين وديتين أمام زامبيا يوم 12، والجزائر يوم 16.

ويضم فريق النادي الأهلي عددًا من اللاعبين الدوليين المؤثرين في صفوف منتخبات بلادهم، على رأسهم التونسي علي معلول والجنوب إفريقي بيرسي تاو، بالإضافة إلى المالي أليو ديانج.

يذكر أن النادي الأهلي عانى من نفس الأزمة في المعسكر الماضي بشهر سبتمبر، عندما كان يستعد الفريق لمواجهة اتحاد العاصمة في السوبر الإفريقي، في الوقت الذي افتقد لعدد كبير من لاعبيه الذين انضموا لمعسكرات المنتخبات في الأجندة الدولية، ومن بينهم الثنائي بيرسي تاو وعلي معلول اللذين عادا قبل موعد مواجهة الفريق الجزائري بـ48 ساعة فقط.