علق محمد أبو الوفا عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري، على الشكوى المقدمة من قبل نادي إنبي، بشأن أحقية مشاركة الفريق البترولي في بطولة السوبر المصري بنظامها الجديد. 

وكان أيمن الشريعي رئيس نادي إنبي اتهم لجنة المسابقات برئاسة عامر حسين، بالتعنت ضد الفريق البترولي في كثير من الأمور، آخرها عدم مشاركته في كأس السوبر بنظامه الجديد.

وقال محمد أبو الوفا لقناة "النهار" الفضائية: "شكوى إنبي وطلب مشاركته في كأس السوبر المصري، دون النظر إلى مصيره في كأس مصر، لا جدال فيه خاصةً أن اللائحة تحسم الأمر وسوف يتم الرد على الشكوى في خطاب رسمي".

إقرأ أيضا..خاص | اتحاد الكرة يرد بالأرقام على رئيس إنبي: لماذا تتعمد الهجوم على الأندية الأخرى

وأكمل: "البطولة سيكون لها لائحة خاصة وسوف يتم اعتمادها، وحال تأهل الأهلي على حساب إنبي في نصف نهائي كأس مصر، سيكون فيوتشر هو المتأهل".

وزاد: "نثق تمامًا في لجنة الحكام برئاسة البرتغالي بيريرا، وأخطاء الحكام واردة في اللعبة، ولا توجد أي تغييرات في لجنة الحكام، والخبير البرتغالي يقدم مقترحات رائعة خاصةً على مستوى تصنيف الحكام".

وواصل حديثه: "روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، سعيد في منصبه ولا يوجد أي استقرار حول رحيله ولديه رغبة في الاستمرار".

وأضاف: "الوضع المالي داخل الاتحاد المصري صعب للغاية، والمصروفات أكبر من الدخل الوارد، والشركة الراعية تساهم بشكل كبير، ونبحث عن رعاة لزيادة الموارد المادية".

وفسر عدم التقدم لاستضافة كأس الأمم الإفريقية بقوله: "عدم التقدم لاستضافة بطولة كأس الأمم الإفريقية 2027، جاء بسبب عدم طرح الأمر ولم ننوي الترشح لاستضافة البطولة".

وختم: "لم نتوقف لحظة عن طلب زيادة الحضور الجماهيري، ونستهدف حضور الجماهير بالسعة الكاملة في الدور الثاني من الدوري المصري الممتاز".