تحدث عامر حسين عضو اتحاد الكرة المصري ورئيس لجنة المسابقات، عن استبعاد الزمالك من بطولة كأس السوبر المصري بنظامه الجديد، وموقف الأهلي من المشاركة، في ظل ضغط المباريات خلال الموسم الحالي.

وكان اتحاد الكرة أعلن إقامة بطولة كأس السوبر المصري بمشاركة 4 أندية، في نظام جديد عن المعتاد بين بطلي الدوري والكأس.

وسيشارك كل من الأهلي بطل الدوري وبيراميدز وصيف الدوري وسيراميكا كليوباترا بطل كأس الرابطة، بالإضافة إلى أحد فريقي إنبي أو فيوتشر.

طالع | رسميًا | مواجهات كأس السوبر المصري للأندية الأبطال.. التفاصيل كاملة.

وقال حسين خلال تصريحات على قناة "أون تايم سبورت2" عبر برنامج "جمهور التالتة": "استبعاد الزمالك من بطولة السوبر؟، الأبيض اعتذر عن عدم خوض المباراة في الموسم الماضي، اللائحة واضحة والجميع يعرفها، في حالة الاعتذار العقوبة معروفة وهي عدم المشاركة في النسخة التالية".

وأضح: "الاعتذار يكون قبل وقت كاف من المباراة ليكون هناك بديل، لكن الانسحاب هو إعلان عدم خوض المباراة قبل اللقاء بوقت قليل، أو الانسحاب خلال المباراة".

وأكمل: "لا يوجد تعارض بين مشاركة الأهلي في كأس العالم للأندية والسوبر المصري، السوبر سيكون من فترة 23 لـ29، حتى يكون هناك مرونة في مواعيد مباريات الأحمر تتناسب مع احتمالية تأهله لنهائي كأس العالم للأندية".

وبسؤاله هل من الوارد إقامة مباراة فاصلة بين فيوتشر وإنبي للتأهل لكأس السوبر الجديد؟ قال: "أنا لم أغير اللائحة من أجل السوبر الجديد، لم نر من قبل مشاركة ثالث أو رابع الكأس".