علّق فيرجيل فان دايك قائد ليفربول، على هزيمة فريقه القاسية أمام توتنهام في الدوري الإنجليزي الممتاز، مساء السبت.

أكمل ليفربول المباراة بتسعة لاعبين بعد طرد كورتيس جونز وديوجو جوتا، وألغي هدف لليفربول، وبعدما كانت النتيجة تشير للتعادل الإيجابي بهدف لمثله، سجل جويل ماتيب بالخطأ في مرماه ليمنح الفوز لتوتنهام بهدفين لهدف.

وقال فان دايك في تصريحات نشرتها شبكة "بي بي سي" البريطانية: "خسارة مباراة أمر صعب على أي حال، إذا نظرت إلى القتال الذي أظهرناه، والدفاع الذي قمنا به، والعمل الجماعي، كان من الجيد أن نرى ذلك".

وأضاف: "أخبرنا كلوب في غرفة تبديل الملابس، وبالنسبة لي كقائد، أنه من الجيد أن يرى الجميع يعملون بجد ويقاتلون من أجل بعضهم البعض، إن استقبال هدف في مرماك في آخر دقيقتين من المباراة أمر قاسٍ".

وحول كلماته لزميله جويل ماتيب وكيف سيشعر، أردف فان دايك: "أعلم أن الأمر صعب كقلب دفاع، إذا كانت الكرة ترتد بهذا الشكل فمن الصعب دائمًا إبعادها، لقد دخلت الكرة ولسوء الحظ يمكن أن يحدث ذلك، ماتيب صديق جيد لي وأعلم أنه سيكون بخير".

اقرأ أيضًا | مدرب توتنهام عن أخطاء التحكيم أمام ليفربول: ليس قراري

عندما سُئل عما إذا كان يفقد الثقة في تقنية الفار، أجاب: "من الصعب القول إنني أفقد الثقة، يجب أن يكون الفار واضحًا تمامًا وواضحًا في كل ما يقررونه، لقد رأيت ما حدث، وأعتقد أنه البث التلفزيوني المباشر لم يكن به أي خطوط معروضة".

وأكمل: "الأمر غريب بعض الشيء، لا أعرف من كان في غرفة الفار واتخذ هذا القرار، إنه ليس بالأمر الجيد، ولا يبدو جيدًا أيضًا، هذا هو الحال، خسرنا".

عندما سُئل عما إذا كان لا ينبغي أبدًا ارتكاب خطأً في التسلل، أتم: "أنت على حق تمامًا، الأمر صعب".