علق إيهاب الكومي، عضو الاتحاد المصري لكرة القدم، على الأداء التحكيمي للحكم حمادة القلاوي، في مباراة المصري وفاركو، أمس الخميس، في بطولة الدوري الممتاز.

وحدث لغط كبير بعد مباراة المصري وفاركو، والتي انتهت بفوز الفريق البورسعيدي بهدف دون رد، بسبب عدم احتساب الحكم حمادة القلاوي لركلة جزاء صحيحة لصالح فاركو بشهادة الخبراء، رغم مراجعة تقنية الفيديو.

طالع أيضًا | سمير عثمان: ركلتا جزاء لم تحتسبا في مباراة المصري وفاركو.. والحكم تأثر

هل حرم الحكم فاركو من ركلة جزاء أمام المصري؟

وقال الكومي في تصريحات عبر برنامجه "ملعب البلد"، على قناة "صدى البلد": "كلنا خلف التحكيم المصري بكل ما أوتينا من قوة لنجاح المنظومة، ولكن يجب أن نساعد بعض، وأن يستفيق الحكام".

وتابع: "يجب على الحكم الذي يمسك الصافرة أو المساعد أو المتواجد على تقنية الفار، أن يستفيقوا لكي نستطيع أن نعبر بالدوري والمسابقات المختلفة لبر الأمان، ونقدم أنفسنا بالصورة التي تليق بالتحكيم المصري".

وأضاف: "دوري المحترفين يوجد فيه احتجاجات على التحكيم، اليوم في مباراة فاركو يوجد لغط كبير".

وواصل: "حمادة القلاوي من الحكام الجيدين، والموسم الماضي قدم أداءً جيدًا، وارد أنه تأثر بسبب عدم دخوله القائمة الدولية، ولم يكن يومه، ولم يأخذ بتقنية الفار، رغم أن اللعبة واضحة، سنقول مباراة للنسيان".

واختتم: "القلاوي من الحكام الكبار ويجب أن ينسى هذه المباراة ويركز أكثر، من المؤكد بيريرا سيجتمع بالحكام ويتحدث معهم عن كيفية تلافى هذه الأخطاء في المباريات المُقبلة".