كشف هاني شكري المرشح على عضوية مجلس إدارة الزمالك، عن الخطط الموضوعة من أجل حل أزمات القلعة البيضاء خلال الفترة المقبلة حال الفوز في الانتخابات.

ومن المقرر أن تجرى انتخابات الزمالك لاختيار مجلس إدارة جديد للنادي يوم 20 أكتوبر الجاري.

وقال هاني شكري في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "الحياة": "نظرنا إلى ملفات الزمالك في كل القطاعات، النادي منذ سنوات طويلة لم يتم التعامل معه بشكل محترف وعلمي ومنهجية، حيث القرار الواحد والصوت العالي وعدم وجود مستشارين، وهذا ما نحاول عمله في المرحلة القادمة".

وتابع: "الوضع سيئ جدًا، لكن الخبرات الموجودة والمجمعة في هذه القائمة لم أجدها منذ سنوات، هشام نصر واحد من أهم رجال مصر الرياضيين، وحسام المندوه، وعمرو أدهم وهو قيمة نادي الزمالك ويفخر بأنه ينتمي للأبيض، وسيفيد النادي جدًا في الناحية المالية، ورجل أعمال مثل هاني برزي، وأحمد سليمان لا بد أن نذكره بكل خير، لأنه أعلى مصلحة الزمالك على مصلحته الشخصية، وحسين السيد وتاريخه مع النادي، وذلك بجانب الشباب نيرة الأحمر، ومحمد طارق وأحمد خالد ورامي إبراهيم، أنا فخور إنني ضمن هذه القائمة".

وأردف: "أشعر أن كل المرشحين هذه المرة يريدون أن يخدموا الزمالك، لأننا إذا لم نقف الآن مع النادي سيكون النادي في موقف سيئ، هناك حجم تبرعات لنادي الزمالك في اليومين الماضيين غير طبيعي، والناس تشجعت واقتربت من النادي، كل الرموز الذين كانوا بعيدين عن النادي بدأوا يقتربون، وهناك أموال كثيرة جدًا تم دفعها ورفضوا أن يتم ذكر اسمهم".

واستطرد: "سيتم الاستفادة من كل أبناء الزمالك سواء داخل القائمة أو خارجها، وهذه هي الروح التي نُحاول أن نرسيها في الفترة القادمة، وهناك اجتماعات تحدث بشأن أزمة القيد، وتقريبًا تم إيجاد حلول، وخلال شهر يناير سيتم حل الأزمة وسينضم لاعبين جدد، الكل يُساهم من الآن لدفع الغرامات من أجل مصلحة النادي".

طالع.. انتخابات الزمالك | عمر هريدي يوضح حقيقة تقدمه بطعن ضد حسين لبيب

وأشار: "أول خطوة سنفعلها هي فتح القيد، وتم جمع أموال كثيرة وسيتم حسمها خلال الأيام القادمة، ونعمل حسابنا من الآن على اللاعبين الذين من الممكن أن نضمهم في يناير القادم".

وأكمل: "تم دفع جزء من مستحقات لاعبي الزمالك أمس، ونُحاول المساعدة قدر الإمكان، وغير ذلك فإن الخطة التي نعمل عليها الآن هي دعم الفريق بعناصر جيدة".

وبسؤاله هل إعلام الأهلي أقوى من إعلام الزمالك؟: "لدي وجهة نظر مختلفة، نحن من ظلمنا أنفسنا في العشر سنوات الماضية، لا يوجد إعلام يُبنى على الصوت العالي، أو تُدار قناة الزمالك بهذه المنهجية التي كانت تُدار بها، وهذا سيتم تغييره بشكل جوهري، وسنرى نجوم إعلامية كبيرة في القناة".

وأوضح: "هناك تعيينات وهمية في نادي الزمالك لموظفين بالمئات غير موجودين، كان يتم صرف رواتبهم كل شهر، يجب أن يعرف الناس الحقيقة، لأن البيانات الموجودة أمامنا متضاربة وغير متكاملة، نحتاج نعرف حقيقة الأمر، الأستاذ أحمد فؤاد يتفاجأ كل يوم بأمور لم يرها من قبل، ويجب أن يكون هناك مؤتمر يتم توضيح فيه الحقائق عن نادي الزمالك".

واختتم: "حزنت على رحيل إمام عاشور، إمام زملكاوي جدًا وموهبة صعب تكرارها، والظروف المحيطة بالصفقة مريبة، أن يذهب أشهر ويعود للأهلي، هذا غير منطقي، لكن للأمانة إمام عندما عاد إلى مصر ذهب للنادي وقال إنه يريد أن يعود وطلب من المسؤولين أن يتفاوضوا مع ناديه ولكن لم يجد ردًا، لو كان هناك شكل علمي للإدارة كنا عرفنا كيف نُعيد اللاعب، لكن الطريقة التي تم التعامل بها معه ساعدت على عدم عودته".

إمام عاشور