كشف عمر هريدي المرشح على منصب رئاسة نادي الزمالك في انتخابات النادي القادمة، حقيقة تقدمه بطعن ضد ترشح منافسه على نفس المنصب حسين لبيب.

ويتنافس على منصب رئاسة الزمالك، في الانتخابات كل من، ماجد فاروق الحنبلي وفاروق جعفر وحسين لبيب وعمر هريدي ومرفت السيد أحمد.

موعد انتخابات الزمالك 2023

ومن المقرر أن تجرى انتخابات الزمالك يوم 20 أكتوبر المقبل، وذلك وفقًا لما أعلنته اللجنة الثلاثية التي تدير القلعة البيضاء ووزارة الرياضة.

وأغلق الأحد 11 سبتمبر، باب التقدم لـ انتخابات الزمالك، الذي كان قد فتح يوم الإثنين 4 سبتمبر.

طالع | قائمة المرشحين في انتخابات الزمالك 2023 بعد غلق باب التقدم رسميًا

وأشار هريدي على صفحته عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "لم أتقدم بطعن ضد ترشح حسين لبيب في انتخابات الزمالك بشأن عدم انتظام العضوية العاملة لـ حسين لبيب، نرغب في منافسة شريفة بين أبناء أسرة واحدة وهي العائلة الكبيرة التي نستظل بظلها نادينا الملكي".

وقال: "الكابتن حسين لبيب مواليد ١٤ / ١٠ / ١٩٥٥، اكتسب العضوية العاملة فى نادي الزمالك ١٩٩٩ / ٢٠٠٠ باعتباره عضو رياضي في الزمالك (لاعب كرة يد) ولائحة النظام الأساسي السارية آنذاك، كانت تشترط لتحويل العضوية الرياضية إلى عضوية عاملة الشروط الآتية:

حسين لبيب المرشح لرئاسة الزمالك

1- أن يكون لاعب بإحدى الفرق الرياضية بالنادى لمدة (١٠) سنوات متصلة منهم آخر سنتين بالفريق الأول.

2- أن يتقدم وهو لاعب بطلب (كتابي) إلى مجلس الإدارة لاعتزال اللعب نهائيًا فيعرض هذا الطلب (الكتابي) على مجلس الإدارة فيصدر مجلس الإدارة قرار بقبول طلب اعتزال اللعب نهائياً.

3- يتقدم اللاعب فور إصدار مجلس الإدارة القرار السالف، بطلب إلى مجلس الإدارة بتحويل عضويته الرياضية إلى عضوية عاملة، فيصدر مجلس الإدارة قرار بتحويل العضوية الرياضية إلى عضوية عاملة.

4- فور صدور قرار مجلس الإدارة بتحويل العضوية إلى عضوية عاملة يلتزم العضو بسداد الرسوم المالية المقررة.

وتابع: "يشيع البعض أن رئيس مجلس إدارة النادي آنذاك ولاعتبارات كثيرة، قد قبل تحويل بعض العضويات الرياضية إلى عضويات عاملة، ومنها عضوية الكابتن الكبير لاعب كرة اليد بالفريق الأول لنادى الزمالك والمرشح المحتمل لرئاسة مجلس إدارة النادي".

وأتم: "قولاً واحداً، وبدون تردد أو تفكير لن أتقدم بطعن انتخابي في هذا الخصوص ولتكن منافسة شريفة بين أبناء أسرة واحدة وهي العائلة الكبيرة التي نستظل بظلها نادينا الملكي، كل الاحترام والتقدير لكل المرشحين إخوتي وأبنائي أعضاء نادي الزمالك مع تمنياتي لهم جميعًا بالتوفيق وليكن شعارنا (كلنا واحد في حب الزمالك)، عاش الزمالك نادي الكرامة والوطنية.