وجه أحمد حسن قائد منتخب مصر السابق، رسالة إلى لاعبي الفراعنة في الوقت الحالي، كما كشف عن تقديم اقتراح لبطولة الدوري المصري الممتاز في الموسم الجديد.

منتخب مصر كان قد هُزم وديًا أمام تونس، الثلاثاء، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي لعبت على ملعب الدفاع الجوي استعدادًا للمنافسات القادمة بتصفيات كأس العالم 2026 وبطولة كأس أمم إفريقيا في 2024.

وكان منتخب مصر قد أنهى مشواره بتصفيات كأس أمم إفريقيا الذي حسم التأهل فيها رسميًا، بالفوز على إثيوبيا بهدف دون رد وذلك خلال معسكر سبتمبر الأخير.

وقال حسن خلال تصريحات عبر برنامج "بوكس تو بوكس" المذاع على قناة "ETC": "تشرفت بالتواجد في الجيل الذهبي، كلهم أسماء كبيرة كانوا يقاتلون طوال الوقت للتواجد واللعب بصفة أساسية، وهذه رسالتي لأي نجم موجود بأن عليك القتال دائمًا من أجل اللعب باستمرار، بالإضافة لتجديد الدوافع من أجل الاستمرار في تقديم المستوى الأفضل".

وأضاف: "أحمد حجازي لاعب من رائحة الجيل الذهبي، طول الوقت يقاتل ويجتهد، وكذلك أحمد سيد زيزو ومحمود حسن تريزيجيه وطارق حامد وهم عناصر جيدة، يسعون لتقديم أفضل مستوى داخل الملعب، ولا أحب فكرة المقارنات بين الجيل الحالي والجيل السابق لكن هناك عناصر كانت تستحق اللعب في الجيل الذهبي".

طالع | ما حدث مع الأهلي لن يتكرر.. بطولات ينشر كواليس جلسة فيتوريا مع حازم إمام

وتابع: "لابد أن يدرك اللاعبون قيمة منتخب مصر وأنه أهم مليون مرة من أي نادٍ، منتخب مصر تأثرت مكانته في إفريقيا بسبب تفضيل الأندية، وعدم إعطاء الأولوية للمنتخب، وسبق وصلنا للمركز التاسع على العالم، ولم يصلها أي منتخب إفريقي حتى المغرب التي تواجدات في المربع الذهبي للمونديال احتلت المركز الـ11 عالميًا".

وأردف: "روي فيتوريا مدرب جيد، وقادر على صناعة (قماشة جيدة) بغض النظر عن المواجهات السابقة وعدم قوة المنتخبات المنافسة، لكن كان أداء ومستوى اللاعبين جيد، وهناك عناصر رائعة في الكرة المصرية حاليًا، ولكن نحتاج لتذليل العقبات أمام الجهاز الفني، لأنه مع على كل معسكر يخرج للشكوى من الأمور التنظيمية، لم نظهر جيدًا في اللقاء السابق بسبب عدم جاهزية اللاعبين، عكس تونس الذي يضم قوامه لاعبين محترفين من الخارج.

وواصل: "يجب اتخاذ قرارات هامة لمصلحة الكرة المصرية، قلت إن الأسوأ لم يأت بعد، لأن الكل يعوم ضد التيار، ويرفضون إصلاح الأخطاء، لدينا تصفيات كأس العالم، وأمم إفريقيا، بخلاف مشاركات الأندية في بطولات إفريقيا، والتوقفات الأخرى ومشاركة الأهلي في الدوري الإفريقي ومونديال الأندية، والمنتخب الأولمبي الذي يشارك في أولمبياد باريس".

وأكمل: "هناك أزمة كبيرة تواجه الكرة المصرية في ظل عدم انتظام المسابقات، والخسارة من تونس جرس إنذار حتى في غياب لاعبي الأهلي، وكان لابد من توافر البدائل الجيدة طوال الوقت، والمستوى السيئ كان في لقاءإثيوبيا أيضًا".

واستطرد: "سبق وطالبنا بإقامة دوري استثنائي لمرة واحدة فقط، من أجل تعديل المسار مثل كل دوريات العالم، ولا أعرف كيف سينتهي الموسم الجديد يوم 30 يوليو 2024، من المستحيل أن ينتهي في الموعد المحدد، بل ولا نعرف موعد انطلاق المسابقة، خصوصًا مع وجود ارتباطات للأندية في البطولات الإفريقية".

واستكمل: "كان من الأفضل انطلاق المسابقة يوم 20 و21 و22 سبتمبر، بعد نهاية مباريات الفرق في بطولات إفريقيا، ولا أعرف لماذا اصر مسئولو الاتحاد على انطلاق الدوري يوم 18".

وأتم: "طالبت بإقامة الدوري من دور واحد، مع مباريات الـ بلاي أوف، من أجل توفير عدد كبير من المباريات، وسبق ولعبت بهذا النظام في بلجيكا، هذا النظام هدفه تقليل عدد المباريات، وكان تطبيق هذا النظام سيساهم في حل الأزمة الحالية".