حقق آرسنال فوزًا قاتلًا على نظيره مانشستر يونايتد بثلاثية مقابل هدف في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب الإمارات بالعاصمة الإنجليزية لندن، ضمن الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

شوط المباراة الأول أهدر آرسنال العديد من الفرص، أبرزها كانت عن طريق كاي هافريتز الذي فشل في التسديد وهو أمام المرمى مباشرة، لتذهب الكرة بعيدًا بعد تدخل ليساندرو مارتينيز من أمام بوكايو ساكا.

سيطرة آرسنال، وجدت مرتدة رائعة لـ مانشستر يونايتد بعد تمرير الكرة من إريكسن إلى ماركوس راشفورد، تمكن من خلالها الإنجليزي زيارة شباك مواطنه رامسديل بتصويبة صاروخية في الدقيقة 27.

ولكن بعد دقيقة واحدة فقط، جاء هدف التعادل عن طريق مارتن أوديجارد بتصويبة رائعة بعد جملة فنية معتادة من الجانرز.

تدخل قوي من ليندلوف على نيكيتياه كلفه بطاقة صفراء، جعل دفاع مانشستر يونايتد حتى نهاية الشوط يتعامل بحرص شديد مع هجوم الجانرز.

في الدقيقة 40 كاد أنتوني تايلور أن يطرد الإنجليزي بوكايو ساكا بعد تدخله على برونو فرنانديز، لكن تقنية الفيديو أيدت قرار الحكم بالاكتفاء بالبطاقة الصفراء.

انتهى الشوط الأول بالتعادل 1/1، وفي الشوط الثاني، تألق رامسديل في إنقاذ هدف ثانٍ بعد تسديدة أنتوني مارسيال، وبعد 4 دقائق، احتسب أنتوني تايلور ركلة جزاء لـ آرسنال، ولكنه بعد العودة لتقنية الفيديو تأكد من عدم تدخل وان بيساكا على كاي هافيرتز ليعود ويلغي قراره.

طالع أيضًا.. كلوب يوضح تفاصيل إصابة أرنولد ويصرّح: الكثير من الفرق ستعاني ضد أستون فيلا

كارت أصفر لـ ليساندرو مارتينيز ثم إصابة، ليخرج الأرجنتيني ويترك مكانه لـ هاري ماجواير، مستغلًا تين هاج التوقف ليدفع بالوافد الجديد هويلاند مكان مارسيال.

الدقيقة 68 كاد مارتينيلي أن يباغت أونانا، وسدد بطريقة رائعة على يسار الحارس الكاميروني، لكن الكرة ذهبت بجانب القائم الأيسر بسنتيمترات قليلة.

على الجانب الآخر، دفع أرتيتا بالثنائي جابرييل جيسوس وتومياسو مكان نكيتياه وزينتشينكو، قبل أن يعطي الفرصة لـ فابيو فييرا مكان كاي هافيرتز ويغيّر من طريقة اللعب.

كادت تغييرات أرتيتا أن تأتي بثمارها، لكن بوكايو ساكا أهدر أخطر وأغرب فرص المباراة من داخل منطقة الـ6 ياردات، بتصويبته في أقدام أونانا في الدقيقة 82.

بعد 4 دقائق عاقبه جرناتشو بعدما انفرد بمرمى رامسديل وسجل هدفًا ثانيًا، جعل الصمت يحل على مدرجات ملعب الإمارات، وجزء بسيط يحتفل بهيستيريا بالهدف القاتل.

تحوّل الأمر تمامًا بعد عودة أنتوني تايلور لتقنية الفيديو، وفي الدقيقة 89 يؤكد عدم صحة هدف جراناتشو لوجود تسلل على الأرجنتيني.

دفع أرتيتا بـ ريس نيلسون بدلًا من مارتينيلي، لأنه رجل الوقت القاتل، وصاحب الأهداف الحاسمة والمصيرية.

ولكن لم تأتي منه، بل أتت من الوافد الجديد، ديكلان رايس في الدقيقة 96 سجل من صاروخية بالقدم اليمنى في مرمى أندريا أونانا بعد أن ارتطمت الكرة بدفاع مانشستر يونايتد.

ركض أرتيتا ولاعبو آرسنال من مقاعد البدلاء، ولم يعرف أي منهم إلى أين يذهب، مع اشتعال الأجواء في ملعب الإمارات، وقبل أن تهدأ الجماهير، جاء جيسوس وسجل هدفًا رائعًا من مرتدة قاضية على جماهير الشياطين الحمر، لتأتي بعدها صافرة النهاية التي أطقها أنتوني تايلور.

بهذه النتيجة يصبح رصيد آرسنال 10 نقاط في المركز الخامس، بينما مانشستر يونايتد بـ 6 نقاط، يحل في المركز الحادي عشر.

أهداف مباراة آرسنال ومانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي