استرجع دونجا المدير الفني السابق لمنتخب البرازيل، ذكريات مباراته أمام منتخب مصر في بطولة كأس القارات عام 2009 والتي انتهت بفوز السامبا بنتيجة 4-3 في لقاء ماراثوني.

وقال دونجا في تصريحات تلفزيونية عبر قناة اون تايم سبورتس: "مواجهة مصر في كأس القارات 2009 كانت من أكثر المباريات جمالًا التي رأيت البرازيل تلعبها، وأفضل مواجهة في كأس القارات".

وأردف: "مصر فاجأت الكل بطريقة لعبها، بعدما انتهى الشوط الأول بخسارة منتخب مصر 3-1 لم نتوقع أن مصر يكون لديها رد فعل قوي وتستعيد النتيجة في الشوط الثاني بهذه الطريقة".

وأكمل: "مباراتنا مع المنتخب المصري كانت أفضل كثيرًا كعرض كروي عن مباراتنا مع المنتخب الأمريكي، وأتذكر محمد زيدان وحارس المرمى كان جيد جدًا، منتخب مصر سريعًا جدًا وفريقًا جيدًا من الناحية الفنية".

طالع أيضًا | فيتوريا عن محمد صلاح: يستطيع الاستمرار 5 سنوات في أوروبا.. ولا أريد التدخل في شؤون ليفربول

واستطرد: "بعدما وصلت النتيجة إلى التعادل 3-3 كان نبضي عاليًا والمشاعر قوية جدًا، والمنتخب المصري كان مفاجأة كبيرة بالنسبة لي، من وقتها أخذت انطباعًا جيدًا عن الكرة المصرية لأن هذا المنتخب أظهر سرعة وقوة وفنيات عالية".

وأوضح: "عندما تقدمنا والنتيجة أصبحت 4-3 لصالحنا، المنتخب المصري كان لديه فرصة ولم يستسلم حتى آخر ثانية".

وبسؤاله عن رأيه في مشاركة المنتخب المغربي بكأس العالم وتحقيقه للمركز الرابع، أجاب: "كان منتخبًا جيدًا جدًا، اللاعب رقم 5 ممتاز جدًا كان يركض في الملعب بالكامل".

واختتم: "ميسي أفضل لاعب في العالم حاليًا".