سرد أحمد سعيد أوكا مدافع منتخب مصر الأسبق، كواليس مشاركة الفراعنة في بطولة كأس العالم للقارات خلال عام 2009 في جنوب إفريقيا.

وتمكن منتخب مصر خلال البطولة من الهزيمة بصعوبة أمام البرازيل بنتيجة 4-3، ثم الفوز على أبطال العالم وقتها منتخب إيطاليا، ثم السقوط أمام أمريكا بثلاثية نظيفة.

وقال أحمد سعيد أوكا في تصريحات تلفزيونية عبر قناة اون تايم سبورت: "بعد الهزيمة أمام الجزائر في تصفيات المؤهلة لكأس العالم 2010، بدأ الكلام على مباراة البرازيل في غرفة الملابس وكنا في حالة حزن بسبب الهزيمة من الجزائر والخوف من السقوط بنتيجة كبيرة أمام البرازيل".

وأضاف: "حسن شحاتة تحدث معنا وقال أننا أبطال إفريقيا كما أن البرازيل أبطال أمريكا الجنوبية، ونلعب من أجل الفوز عليهم".

وتابع مدافع المنتخب الأسبق: "هذا الجيل مختلف فنيًا وأشخاص لا يوجد شىء لديهم مستحيل ولا يخافوا من أحد، رأيت ذلك في مباراة البرازيل، ولن ألعب في حياتي مع جيل مثل ذلك فهم شخصيات كبيرة جدًا في الملعب".

طالع | من هو هيثم حسن الذي يراقبه حسام البدري من أجل ضمه لـ منتخب مصر؟

وأردف: "عقب التعادل مع البرازيل بنتيجة 3-3، أبو تريكة قال للاعبين الآن أمامنا فرصة للفوز ودخول التاريخ".

واختتم: "قلت لأحمد المحمدي خلال مباراة البرازيل أن يستسقيظ بعد احتساب الحكم اللعبة ضربة ركنية، ولكن عصام الحضري قال له (خليك نايم يا محمدي واشار الحضري للجهاز الطبي والمحمدي لم يكن فيه شىء)، ثم الحكم قرر تغييرها لضربة جزاء".

لقطة أحمد المحمدي أمام البرازيل

وحول مفاوضاته مع الأهلي في وقت سابق، أوضح: "حدث مفاوضات مع الأهلي بعد كأس العالم للقارات مباشرة ولم يكن هناك نصيب، نادي حرس الحدود رفض رحيلي للقلعة الحمراء وجددت موسمين مع النادي".

وواصل: "الموضوع كان تقريبًا منتهي للانتقال للأهلي، ولكن حرس الحدود تمسك بي".

واختتم: "عدلي القيعي ومعه وكيلي أعمالي تامر النحاس، فاوضوني للانتقال إلى الأهلي ولكنت كنت أفضل البقاء في الحدود ومسؤولو الأخير رفضوا رحيلي، وأبلغتهم أننا فوزنا بثلاث بطولات اثنين كأس مصر وسوبر محلي، وحزنت على عدم انتقالي للنادي الأهلي".