يرى روي فيتوريا، المدير الفني البرتغالي لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، أن النجم محمد صلاح قادر على اللعب في القمة لخمس سنوات قادمة، سواء مع الفراعنة أو ليفربول الإنجليزي.

المدرب البرتغالي تولى قيادة المنتخب المصري خلفًا لـ إيهاب جلال، منذ عام، وتحديدًا في 11 يوليو 2022، ولم يخسر حتى الآن مع الفراعنة وديًا أو رسميًا.

وفي تصريحات لصحيفة "ذا أثليتك"، قال المدرب البرتغالي: "النجوم في بعض الأحيان على أرض الملعب ليسوا كما هم في الخارج، بينما محمد صلاح يبقى كما هو، لديه تأثير كبير على زملائه وطاقة إيجابية ومتواضع للغاية، إنه مستعد دائمًا لمساعدة فريقه وبلده".

طالع أيضًا.. خاص | تفاصيل حديث فيتوريا مع جمال علام بشأن عرض أهلي جدة

وأضاف: "عندما توليت قيادة منتخب مصر، كان هو اللاعب الوحيد الذي أرسل لي رسالة لتهنئتي بالمنصب الجديد".

صاحب الـ53 عامًا، قاد منتخب مصر للتأهل إلى أمم إفريقيا 2023 في كوت ديفوار، بنسبة نجاح 100% في أول 7 مباريات له مع الفراعنة، كأفضل بداية لمدرب في تاريخ البطل التاريخي لإفريقيا.

محمد صلاح في 5 مباريات، سجل 4 أهداف وصنع 4 أيضًا، وهو ما جعل فيتوريا يواصل الإشادة بالنجم المصري: "لدى مو التفاصيل التي تصنع الفارق، إنه لاعب لا يصدق، لا تعرف كيف يقرر بهذه السرعة وكيف يكون دائمًا في المكان المحد والمناسب، إنه مهم للغاية بالنسبة لنا".

وأردف: "يمكن لـ محمد صلاح أن يستمر في المستوى الأعلى داخل أوروبا لأربع أو خمس سنوات أخرى، لأنه يمتك المهارات التي لا يمكنه أن يخسرها، يصنع الفارق بالذكاء قبل أي شيء".

وواصل روي فيتوريا: "محمد صلاح محترف رائع، يتطلع دائمًا إلى الاستمرار في التحسن للبقاء في القمة، النوم والطعام والتمارين الإضافية، كل شيء يجعله لاعبًا استثنائيًا".

المونديال يبقى حلمًا لـ محمد صلاح، خاصة بعدما أعاقته إصابة الكتف من الظهور في افتتاح مباريات الفراعنة في 2018 ويأمل أن تكون مشاركته في 2026 أفضل، رغم تسجيله هدفين أمام روسيا والسعودية، إلا أن توديع مصر من الدور الأول لم يكن مُرضيًا بالنسبة له.

وفي 2022، خسرت مصر نهائي أمم إفريقيا أمام السنغال، قبل أن تخسر بنفس الطريقة بركلات الترجيح، في المباراة الفاصلة التي تؤهلها للمونديال.

روي فيتوريا علق على انتكاسات محمد صلاح الأخيرة: "كان يائسًا للغاية بسبب ما حدث، لأنه مصمم على الفوز بكل شيء مع منتخب مصر، لا يخاف أبدًا من التحديات ولا يريد تفويت أي فرصة، لذلك يريد تعويض ما حدث في العام الماضي".

وعن شارة القيادة في ليفربول، اختتم مدرب بنفيكا الأسبق: "محمد صلاح قائد جيد، الملف الذي أحبه في القادة، لكنني لا أريد أن أتدخل في قرارات فرق لا أدربها، لكنني أرى محمد صلاح قائدًا رائعًا، ويساعد في حل جميع المشاكل والعقبات في الملعب ولزملائه".