حذر منتخب سيراليون منافسه مصر في المجموعة الأولى من تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026 والذي سيقام في أمريكا، كندا والمكسيك.

وأسفرت القرعة عن وقوع سيراليون مع مصر، بوركينا فاسو، غينيا بيساو، إثيوبيا وجيبوتي وستبدأ المباريات من نوفمبر المقبل حتى أكتوبر 2025.

اقرأ أيضًا.. مجموعة مصر | محمد كوفي لـ "بطولات": الفراعنة لديهم فريق قوي.. وبوركينا فاسو لن تكون لقمة سائغة بتصفيات كأس العالم

منتخب سيراليون

وتواصل "btolat.com" مع المتحدث الإعلامي لمنتخب سيراليون، لامين سياسي، للتعليق على القرعة، وقال: "لقد عدنا إلى مكانتنا بالمنافسة على مقاعد المؤهلة إلى مونديال 2026".

وتابع: "لقد صادفنا سوء حظ بالخروج من الأدوار التمهيدية في تصفيات كأس العالم 2022، لكننا عدنا من جديد".

وعن نتائج القرعة: "التواجد في تلك المجموعة ليس سيئًا، لا أعتبرها صعبة بالنسبة لنا، لأننا نتفوق على منافسينا تاريخيًا في مواجهتنا المباشرة".

وأضاف: "كرة القدم اختلفت كثيرًا عن السابق، لكننا على ثقة من أن التاريخ سيكرر نفسه ليمنحنا الأفضلية".

واستمر: "لقد واجهنا مصر رسميًا في مباراتين انتهت واحدة بالتعادل وأخرى بفوزنا (في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2012)، التقينا مع بوركينا فاسو 13 مرة وفزنا 7 مرات مع 6 تعادلات".

وأكمل: "واجهنا إثيوبيا مرة واحدة وفازت الأخيرة بتلك المباراة ولم نقابل جيبوتي من قبل".

وأتم: "مشكلتنا الوحيدة تتمثل في أننا لا نلعب على مدار العامين الماضيين على أرضنا، لأن ملعبنا الأساسي لا يتوافق مع معايير كاف، نلعب مبارياتنا في المغرب أو غينيا أو ليبيريا وآخر دولتين هما الأقرب لاستضافتنا في تلك التصفيات".