يرى مهاجم منتخب بوركينا فاسو السابق، أريستيد بانسيه، أن فرق المجموعة الأولى في تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى نهائية كأس العالم 2026 صعبة.

وأوقعت القرعة يوم أمس، الخميس، منتخب مصر، بوركينا فاسو، غينيا بيساو، سيراليون، إثيوبيا وجيبوتي في مجموعة واحدة للمنافسة على التأهل إلى مونديال أمريكا وكندا والمكسيك بعد 3 سنوات.

وتلعب مرحلة المجموعات في الفترة من نوفمبر 2023 حتى أكتوبر 2025، حيث تتكون من 9 مجموعات يتأهل الأول مباشرة إلى كأس العالم مع أفضل 4 منتخبات في المركز الثاني ليلعبوا بطولة مجمعة لاختيار فريق يمثل القارة في الملحق القاري بنصف مقعد.

اقرأ أيضًا.. خاص | أول تعليق من مدرب غينيا بيساو بعد وقوعه مع مصر في تصفيات كأس العالم 2026

بوركينا فاسو

وتواصل "btolat.com" مع مهاجم بوركينا فاسو الشهير، للتعليق على القرعة وقال: "أعتقد أنها مجموعة صعبة، لأنه لا توجد اليوم دول صغيرة في كرة القدم".

وأضاف: "لدى بوركينا فاسو فرصة لكتابة التاريخ لأن إذا كان جميع اللاعبين حاضرين معنا يمكننا التغلب على أي منتخب في تلك المجموعة".

وتابع: "كل شيء متوقف على أداء وجاهزية اللاعبين مع أنديتهم خلال فترة التصفيات لمساعدة بوركينا فاسو على التأهل إلى المونديال".

وعن مواجهة منتخب مصر: "آخر مباراة كانت في الجابون (أمم إفريقيا 2017) انتهت بالتعادل 1-1 وقدمنا مباراة قوية وخسرنا فقط من خلال ركلات الجزاء الترجيحية".

وأتم: "لذلك اعتقد أن بوركينا فاسو يمكنها أن تحقق المفاجأة التي ينتظرها الناس".