حلل مدافع منتخب بوركينا فاسو والزمالك الأسبق، محمد كوفي، المجموعة الأولى من تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026 في أمريكا وكندا والمكسيك.

وأسفرت القرعة التي أقيمت يوم أمس، الخميس، عن وقوع مصر، بوركينا فاسو، إثيوبيا، سيراليون، غينيا بيساو وجيبوتي في مجموعة واحدة للمنافسة على التأهل إلى المونديال القادم.

وتقام تصفيات قارة إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026 في الفترة من نوفمبر 2023 حتى أكتوبر 2025.

اقرأ أيضًا.. أول تعليق من فيتوريا على مجموعة مصر في تصفيات كأس العالم 2026

منتخب مصر

وتواصل "btolat.com" مع محمد كوفي للتعليق على نتائج القرعة، وقال: "لا أحب أن أتكلم في تلك المجموعة عن منتخبات كبيرة أو صغيرة، لأننا نتحدث عن منتخبات وطنية تمتلك أفضل اللاعبين في الأندية".

وتابع: "هؤلاء اللاعبين يجيدون تمثيل منتخب بلدهم، لذلك سنرى مباريات صعبة للغاية في التصفيات من أجل التأهل إلى كأس العالم 2026".

وأضاف: "إثيوبيا لديها فريق جيد، كذلك سيراليون ولن أنسى جيبوتي ربما ليسوا أقوياء ولكنهم ليسوا سيئين أيضًا وهو نفس الحال بالنسبة لمنتخب غينيا بيساو".

وواصل تصريحاته: "بالطبع مصر فريق قوي جدًا وكذلك بوركينا فاسو لكن لديهما العديد من اللاعبين الشباب الجدد خاصة بوركينا فاسو".

واستمر: "بوركينا فاسو لديها بعض اللاعبين الذين يمتلكون الخبرات مثل برتران تراوري وإيسوفو دايو وأداما جويرا ولذلك سيكون الفريق ما بين الشباب والخبرات، وبالتالي لدينا منتخب قوي في الوقت الحالي".

وأكمل: "مصر لديها لاعبين شباب صغار ويحاول المدرب (روي فيتوريا) مما شاهدته من مباريات لهم أن يكون فريقًا جديدًا، لكنهم أقوياء جدًا وبالتالي سيكون صراع القمة ما بين مصر وبوركينا فاسو في هذه المجموعة".

وأتم: "لقد واجهنا مصر في كأس أمم إفريقيا 2017، وخسرنا في نصف النهائي بركلات الترجيح، ولهذا أعتقد أننا لن نكون لقمة سائغة في تلك التصفيات لأننا فريق كبير ولكن أيضًا لا يوجد أي فريق صغير بتلك المجموعة".