تجاهل كيليان مبابي، نجم فريق باريس سان جيرمان، الحديث عن مستقبله وإمكانية رحيله عن النادي الفرنسي وانتقاله إلى ريال مدريد، خلال الحوار الذي أجراه مع شبكة "NIC Sport" الإيفوارية.

وأشعل مبابي التكهنات بشأن مستقبله هذا الصيف بعدما أكد لـ باريس سان جيرمان نيته بعدم تفعيل بند التمديد في عقده الحالي، مما يعني رحيله المجاني نهاية الموسم المقبل، صيف 2024.

ورغم إجرائه مقابلة صحفية مع وسيلة إعلامية إفريقية، إلا أنه لم يتحدث عن مستقبله، بل ركز على العنصرية وكرة القدم الإفريقية وغير ذلك.

وقال مبابي: "يتعين على لاعبي كرة القدم بذل المزيد فيما يتعلق بمحاربة العنصرية، علينا إيجاد أفضل صيغة لذلك، لا يمكن أن تحدث مثل تلك الأشياء في عام 2023".

وأضاف في تصريحاته التي نشرتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "كانت الحالة الأخيرة تخص فينيسيوس لاعب ريال مدريد الإسباني، ولكن هناك الكثير، يجب ألا نترك الباب مفتوحًا أمام تلك السلوكيات".

وعندما سُئل عما يفضله لابنه عندما يكون لديه، فيما يتعلق بالاختيار بين تمثيل المنتخب الكاميروني أو الفرنسي، قال مبابي: "لقد قضيت حياتي كلها في فرنسا، ولكن قد يكون ابني مختلفًا".

وأوضح: "لو كنت أعيش في الكاميرون، سيكون ابني أكثر ولعًا بالكاميرون، ولكن إذا كان في فرنسا، سيكون مع فرنسا، لن أتخذ أي قرارات بالنيابة عنه، لن أخبره بما يتعين عليه فعله".

اقرأ أيضًا.. تصاعد أزمة مبابي في باريس سان جيرمان.. وأمير قطر يتدخل بقرار حاسم

واستمر: "لدي الكثير من الأشياء لأفعلها هنا في الكاميرون، مع مؤسستي وعائلتي، أبحث عن طريقة للمساعدة، أريد أن أفعل العديد من الأشياء، لقد قمنا ببناء مدرسة للصم والبكم، نريد أن نساهم بالمزيد، ولدينا العديد من المشاريع الأخرى، إنه أمر مهم بالنسبة لي، وإلا لن أكون هنا، أريد أن أفعل ذلك بنفسي، لا حدود للمساعدة".

وعن كرة القدم الإفريقية، قال: "هناك الكثير من التطور في هذا الشأن، لقد رأينا المغرب في كأس العالم الماضي، حيث تنافسوا بطريقة لا تصدق، وتغلبت تونس علينا في دور المجموعات، إنها فرق عالية الجودة، ولديهم لاعبين في مختلف فرق العالم، المستوى يزداد كل عام".

وأكد: "نرى أن لديهم مستوى عالٍ، هناك الكثير من الاحترام لهذه الفرق، هناك لاعبون رائعون، مثل محمد صلاح، ساديو ماني وأشرف حكيمي، وغيرهم يلعبون في أفضل الفرق في العالم".

وعن الاختيار بين ديدييه دروجبا وصامويل إيتو، قال مبابي: "الناس لا يفهمون إذا قلت من أحب أكثر، دروجبا أو إيتو، إنهما لاعبان رائعان، لقد فازا بكل شيء على مستوى الأندية، إنهما مهمان لبلادهما، إنها مؤثران للغاية، ليس فقط في مسيرتهما الكروية".