حرص خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة، على طمأنة جماهير الفريق الكتالوني بشأن مستقبل الفرنسي عثمان ديمبلي.

ومن المقرر أن ينتهي العقد الحالي لـ ديمبلي مع برشلونة في 30 يونيو 2024، ويمتلك بندًا يتيح له الرحيل مقابل 50 مليون يورو فقط.

وقال لابورتا في حواره مع صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "ديمبلي لاعب محبوب للغاية من قِبل المدرب والجهاز الفني وأنا، أنا معجب جدًا به، لديه بعض الممثلين الذين يصعب التعامل معهم خلال المفاوضات".

وأضاف: "نحن الآن في المفاوضات، نأمل أن يتم حل الأمر، ولكن بالنسبة لي أرى أنه سيستمر معنا حتى النهاية".

وواصل: "لقد أعطى برشلونة لـ ديمبلي، وأعطى ديمبلي لـ برشلونة، كان حاسمًا خلال الموسم الماضي، صحيح أنه تعرض للإصابة ولكنه كان حاسمًا في هذا الموسم مقارنة بما كان عليه قبل ذلك".

وأردف: "تشافي مسرور به، أنا والوكلاء نعرف ذلك، هذا هو السبب في أنهم يضغطون علينا خلال المفاوضات، ولكننا لن نفقد المنطق والتوازن الذي يتطلبه الأمر، لدينا هكيلنا".

واستكمل: "ديمبلي جزء أساسي لدينا، سنحاول الحفاظ عليه، هو سعيد في برشلونة، هذا هو حظنا الكبير، نحن نريده كذلك معنا، أعتقد أنه سيستمر وهذا ما يريده".

اقرأ أيضًا.. لابورتا: لا أستطيع التأكيد أن برشلونة سيفوز بدوري الأبطال.. ولن نجدد عقد تشافي الآن

وعندما سُئل عن وجود مشكلة تتعلق في رغبة باريس سان جيرمان في ضم ديمبلي إذا رحل كيليان مبابي، أجاب: "كان لدينا هذا الخوف العام الماضي ولم يحدث، ديمبلي يريد الاستمرار في برشلونة، وأعتقد أنه لا يريد الذهاب إلى أي فريق".

وعن مستقبل لاعب برشلونة أنسو فاتي، قال: "هو معنا ويريد أن ينجحح في الفريق، لديه موهبة، أخبرني تشافي أن ليفاندوفسكي وأنسو هما اللذان يسجلان أكبر عدد من الأهداف في التدريبات".

واستمر: "لقد كان يعاني من انتكاسة تتعلق بالإصابة، مثلما قال مدرب منتخب إسبانيا، ولكن بالنسبة لمستقبله فهو يريد النجاح مع برشلونة، تشافي مصمم على منحه الفرص".

واختتم: "يجب أن نجعل التناوب هو القاعدة وليس التناوب بدافع الضرورة كما حدث هذا الموسم، بل يجب أن يكون هناك تناوب لتجنب المزيد من الإصابات، لدينا رافينها ودمبيلي وأنسو وليفاندوفسكي والزلزولي وفيران توريس، هذا أمر رائع للغاية".