أكد سامي قمصان المدرب المساعد للنادي الأهلي، أن تحقيق بطولة إفريقيا هذا الموسم يوضح قيمة وقدر المارد الأحمر، مشيرًا إلى أن هدف الفريق الآن حصد لقب الدوري المصري للموسم الحالي.

وتوج الأهلي بدوري أبطال إفريقيا للمرة 11 في تاريخه، بعد الفوز على الوداد المغربي بنتيجة 3-2 في مجموع المباراتين الذهاب والإياب.

وقال قمصان خلال تصريحات عبر برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد: "أشكر كل منظومة الأهلي، البطولة تحققت في ظروف صعبة جدًا وهذه قيمة وقدر الأهلي".

وأضاف: "سيناريو مباراة الوداد في المغرب كان متوقعا، نحن نواجه فريقا بطل، هدف واحد كان يكيفهم لحصد البطولة، كان طبيعيًا جدًا أن يكون لديهم داوفع كبيرة جدًا، واستغلوا عامل الجماهير"، مشيراً إلى أن طريقة لعب الفريق المغربي تغييرت عن مباراة الذهاب في القاهرة.

طالع | سيد عبد الحفيظ: تصرف المشجع القادم من ألمانيا فردي ومشوه.. وأجواء مباراة الوداد كانت صعبة

وتابع: "كولر تحدث بين الشوطين وقال يجب أن نكون أكثر هدوءً ولا نتأثر بالجماهير والأجواء المحيطة بنا، ونلعب بطريقتنا ونحاول نسجل هدفًا وهذا ما حدث لأن الهدف هو البطولة، ثقافة لاعبي الأهلي أننا نلعب حتى آخر دقيقة".

وواصل: "كولر لديه طموح كبير جدًا مع الأهلي ويريد أن يحقق شيء كبير للنادي، بطولة دوري أبطال إفريقيا الحالية لها مذاق خاص".

وأكمل: "التغييرات ساهمت في تحقيق المكسب، والآن أمامنا خطوات كثيرة نرغب في تحقيقها".

وأتم: "تحقيق بطولة الدوري شيء كبير ومن الأهداف الكبيرة بالنسبة لنا، سيكون شيء صعب علينا جدًا ألا نحقق بطولة الدوري للموسم الثالث على التوالي".

ويحتل الأهلي المركز الثاني في ترتيب جدول الدوري المصري برصيد 62 نقطة بعد خوض 24 مباراة، وله 6 مواجهات مؤجلة.