انفتح البرازيلي كاسيميرو للحديث عن علاقته مع زميله في مانشستر يونايتد، برونو فرنانديز، وكيف ساعده منذ وصوله للشياطين الحمر، وأشار إلى ضرورة حسم النادي لتعاقدات جديدة.

وانتقل كاسيميرو إلى مانشستر يونايتد في الصيف الماضي، بعد مسيرة رائعة بقميص ريال مدريد الإسباني.

وقال كاسيميرو في تصريحاته لصحيفة "ذا أثليتك": "عندما وصلت إلى هنا، وكان الأمر متعلقًا باللغة، كنت محظوظًا لأن برونو يساعدني دائمًا كثيرًا، لقد كان دائمًا رائعًا معي، لقد علمني الكثير عن النادي".

وأضاف: "لديّ علاقة جيدة جدًا مع برونو، نتواصل بشكل جيد جدًا، وعندما تتعرف عليه كلاعب - يمكنني أن أقول هذا بثقة تامة - إنه أحد أهم اللاعبين في النادي، يمكننا قضاء اليوم كله في الحديث عن مدى جودة برونو لأنه لاعب رائع".

وواصل: "ولكن لأكون صريحًا، وأنا أقول له هذا، أتوقع منه الكثير، لذلك عندما يضيع فرصة، وعندما تضيع إحدى تمريراته، نريده دائمًا أن يفعل كل شيء على أكمل وجه، لكن هذه محادثات عادية".

وأردف كاسيميرو: "لم أجادل أبدًا مع برونو، بل على العكس في الواقع، أنا فقط أطلب منه الكثير، وهو يطلب الكثير مني أيضًا".

وأشار: "خلف الكواليس أيضًا، في بعض الأحيان نقول لبعضنا البعض كان من الممكن أن تسجل، كان يمكن أن تقدم أداءً أفضل هناك لأنك تمتلك الجودة للقيام بذلك".

وأكد: "إنه لمن دواعي سروري أن ألعب بجانبه لأنه، في النهاية هو القوة الدافعة للفريق، والذي يساعدنا أكثر، محرك الفريق".

وبشأن انتقاله إلى مانشستر يونايتد والبداية الصعبة للفريق في أول الموسم، أفاد كاسيميرو عن تلك الفترة: "لا توجد أفكار ثانية على الإطلاق، ولكن لأكون صريحًا قلت ذلك (سأصلح الأشياء) كنت أتحدث إلى وكيل أعمالي بشأن هذا بعد ذلك".

واستطرد: "كنت على علم بأن الفترة التي قضيتها في ريال مدريد قد انتهت، وكنت متفائلًا حقًا بشأن المجيء إلى هنا واتخاذ هذا المشروع الجديد، هذا التحدي الجديد، كان واضحا في ذهني".

اقرأ أيضًا | كاسيميرو: لا نفكر في إفساد تتويج مانشستر سيتي بالثلاثية

وأصر: "كنت أعلم أنه لن يكون تحديًا سهلًا لأنها كانت هزيمة صعبة لنا (أمام برايتون)، لكننا كنا نعلم أنه لا يزال أمامنا طريق طويل وأننا أردنا الفوز بالألقاب".

وشدد: "كنا نعلم أنه كان مشروعًا لن تبدأ فيه بالفوز بالأشياء بين عشية وضحاها، سيكون هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به، لكن لم أكن وحدي".

وأكمل: "زملائي في الفريق يستحقون أيضًا الكثير من الثناء على هذا، كما يفعل الجميع في مانشستر يونايتد، في قلب الموسم عندما تنظر إلى كيف بدأنا فيما يتعلق بكيفية الانتهاء، لم أكن وحدي لأنه في النهاية، من المستحيل على لاعب واحد تغيير أدائه، ولكن كفريق يمكنك ذلك".

وانتقل كاسيميرو للحديث عن دوره ومركزه مع الفريق: "عندما يتحدث الناس عن لاعبي خط الوسط الدفاعي، فإنهم ينسون أنك بحاجة إلى مساعدة زملائك في الفريق، تحتاج إلى الدفاع، للتدخل بين قلب الدفاع، وتغطية أي ثغرات يقوم بها الظهير أو لاعبي الوسط، هذه هي المبادئ الأساسية للاعب خط وسط دفاعي".

وتابع: "بالطبع بعد ذلك، يريد الناس منك تسجيل الأهداف، وتمرير الكرة، وجعل الفريق يلعب لأن كرة القدم تغيرت، في الماضي، كان الرقم 10 هو المطلوب للقيام بذلك".

وعن سرعة التكيف مع الدوري الإنجليزي بعد 9 سنوات في الليجا، أشار: "أعتقد أن الشيء الأساسي للاعب هو التكيف بسرعة، بالطبع الأمر مختلف هنا، اللعبة أكثر انفتاحًا، يوجد في إسبانيا الكثير من التيكي تاكا التي يتحدث عنها الناس، لكنني أعتقد أن الطريقة التي تستقر بها هي أهم شيء وأن تفعل ذلك بأسرع ما يمكن".

وحول التعاقدات الجديدة، أبدى كاسيميرو رأيه قائلًا: "عندما يأتي لاعبون من الدرجة الأولى، لاعبون متميزون، نرحب دائمًا بذلك، إنه الحال دائمًا أنه كلما زادت الخيارات (كان ذلك أفضل) لأننا نعلم أنه لسوء الحظ في كرة القدم هناك أوقات عصيبة، فترات يتعرض فيها الفريق للإصابات".

وأتم: "نحن اللاعبون لسنا من يتدخل في هذا الأمر، لكن كلما زاد عدد اللاعبين البارزين لديك، كان ذلك أفضل لأن هناك منافسة على الأماكن وهذا يعني أنك وصلت إلى نهاية الموسم في حالة أفضل".