بات البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق روما الإيطالي، مهددًا بالإيقاف من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" بسبب تصرفه تجاه أنتوني تايلور، حكم نهائي الدوري الأوروبي أمام إشبيلية.

تعرض روما للهزيمة بركلات الترجيح (4-1) وخسر لقب الدوري الأوروبي أمام إشبيلية، لكن تايلور تلقى انتقادات على بعض القرارات التي اعتبرها البعض مثيرة للجدل وظالمة للفريق الإيطالي.

مورينيو ظهر في مقطع فيديو وهو يشن هجومًا على تايلور، بموقف السيارات وصاح بالحكم قائلاً له "أنت وصمة عار (مستخدمًا لفظ بذيء)"، واتهمه باتخاذ "قرارات ثورية".

وصرخ مورينيو بالإيطالية: "رجل عار، إنه وصمة عار" واستخدم لفظ نابٍ، ثم اقترب مورينيو من الحافلة الصغيرة وأخذ الحكم بعيدًا عن الملعب وقال له: "تهانينا، لقد تعرضت للعار".

مورينيو انتظر تايلور في موقف السيارات في ساحة ملعب بوشكاش في بودابست بعد المباراة لشن هجومه.

وبحسب صحيفة "ميرور" البريطانية، أكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" أنه سينتظر الآن تقرير تايلور قبل اتخاذ المزيد من الإجراءات، لكن هذا قد يؤدي إلى غرامة وإيقاف.

اقرأ أيضًا | جماهير روما تهاجم حكم نهائي الدوري الأوروبي في المطار

ومن المرجح أن يصدر "يويفا" قراره خلال الأسبوع المقبل بعد دراسة الفيديو والتقرير.

وخلال مؤتمره الصحفي عقب المباراة، وجه مورينيو انتقادات لاذعة لـ تايلور قائلاً: "شعرت أنه إسبانيًا"، في إشارة لاتخاذ قرارات لصالح إشبيلية.

كما انتقد مورينيو بعض قرارت الحكم فيما يتعلق بالبطاقات الصفراء وركلات الترجيح، وأفاد بأن روما توفي نتيجة الشعور بالظلم في تلك المباراة.