أطلق البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لفريق روما الإيطالي، سهام النقد على الحكم الإنجليزي أنتوني تيلور، بعد خسارة لقب الدوري الأوروبي أمام إشبيلية.

وتقدم روما في بوشكاش أرينا في بودابست عن طريق باولو ديبالا، وتعادل جانلوكا مانشيني لإشبيلية بالخطأ في مرمى الجيلاروسي، وبعد اللجوء لأشواط إضافية، حسم إشبيلية المباراة بفوز (4-1) بركلات الترجيح.

وقال مورينيو لشبكة "سكاي سبورتس": "ما قلته هو إما أن نغادر هنا مع الكأس أو نغادر موتى، حسنًا، نحن ميتون، نحن ميتون جسديًا، أمواتنا متعبين عقليًا، أموات لأننا نعتقد أنها هزيمة غير عادلة مع الكثير من الحوادث القابلة للنقاش".

وأضاف: "نحن متعبون، لكننا فخورون، أقول دائمًا إنه يمكنك خسارة مباراة كرة قدم، لكن لا يمكنك أبدًا أن تخسر كرامتك أو احترافك، لقد فزت بخمس نهائيات أوروبية، وخسرت هذا، لكنني أعود إلى الوطن بفخر أكثر من أي وقت مضى هذه المرة، قدم الفتيان كل شيء على الإطلاق هذا الموسم".

وعن بكاء ديبالا بعد الهزيمة وقد تم استبداله بسبب تأثره بإصابة، أفاد مورينيو: "نحن نهتم بالقميص، ونهتم بطبيعتنا، ونأخذ الأمور على محمل الجد، ونعمل بتواضع ونقدم كل ما لدينا، كل واحد منا يتفاعل بطريقة مختلفة، والآخر يبكي، لكن الحقيقة هي أننا جميعًا حزينون للغاية، نعود ميتين متعبين، ميتين من الشعور بالظلم".

اقرأ أيضًا | ياسين بونو يعلق على تتويجه بالدوري الأوروبي مع إشبيلية

وأكمل: "لقد كانت مباراة قوية وذكورية ونابضة بالحياة مع حكم بدا إسبانيًا، كانت هناك بطاقات صفراء، صفراء، صفراء طوال الوقت، يظهر الظلم في حقيقة أن لاميلا كان يجب أن يكون لديه بطاقة صفراء ثانية، لكن الحكم لم يفعل ذلك، وقام بتحويل ركلة جزاء في ركلات الترجيح".

وسُئل مورينيو عن مستقبله، وارتباطه بباريس سان جيرمان، خاصة مع عدم تأخل روما لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وأجاب: "أنا ذاهب في إجازة يوم الاثنين، إذا كان لدينا الوقت للحديث عن ذلك قبل يوم الاثنين، فسنقوم بذلك، إذا لم يكن الأمر كذلك، فسوف أذهب في إجازة وبعد ذلك سنرى، يجب أن أقاتل من أجل هؤلاء الفتيان، وبالتالي لا أقول بموضوعية إنني سأبقى".

وأوضح: "أنا رجل جاد، لقد أخبرت الملاك قبل بضعة أشهر أنه إذا كان لدي بعض الاتصالات مع الأندية الأخرى، فسيكونون أول من يعرف، سأكون دائما صادقًا ومباشرًا، تحدثت إلى النادي في ديسمبر عندما تلقيت عرضًا من المنتخب البرتغالي، لم أتواصل مع أي شخص آخر منذ ذلك الحين، لدي عام متبقي في عقدي وهذا هو الوضع".

أهداف وركلات ترجيح مباراة روما وإشبيلية