أكد محمد عبد الجليل لاعب الأهلي السابق، على صعوبة مباراة الفريق أمام الوداد المغربي في نهائي دوري أبطال إفريقيا، موضحا الفارق بين بيتسو موسيماني ومارسيل كولر مدرب الأحمر الحالي.

ويستعد الأهلي لمواجهة إنبي مساء غدٍ الثلاثاء ضمن منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز.

وقال عبد الجليل في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "etc": "تأهل الأهلي إلى نهائي إفريقيا غير متوقع، بعدما شاهدنا مستوى اللاعبين في بداية الموسم، كنت أعتقد أن الفريق سيتوّج بالدوري المصري فقط، لكن الوصول للنهائي القاري لم يكن متوقعًا تمامًا، الأهلي دائمًا يحقق المستحيل".

وتابع: "أعتبر تجربة ريكاردو سواريش فاشلة بكل المقاييس، وبيتسو موسيماني كان يلعب من أجل الفوز بالألقاب فقط، بغض النظر عن تجهيز الفريق، وسبق وقلت ذلك، إنه مدرب كبير لكنه كان يهدم الفريق بسبب الاعتماد على 13 لاعبًا فقط".

وأردف: "كولر مثل فايلر تمامًا، يهتم بتجهيز اللاعبين مع المنافسة على البطولات، الأول قام بالتخطيط بشكل جيد، ونجح في الاستفادة من انتقالات يناير بضم قندوسي وخالد عبد الفتاح ومروان عطية".

واستطرد: "أتحفظ أيضًا على قرار كولر باستبعاد أيمن أشرف، محمد أشرف الناشئ البديل لمعلول لن يكون أفضل من أيمن".

طالع | فتحي مبروك يشيد بـ كولر: لديه "تكتيك مُريح" للاعبين.. والأهلي تطور تحت قيادته

وعن رأيه في مباراة النهائي أمام الوداد، أوضح: "الأهلي عليه الفوز بهدفين نظيفين في الذهاب، أطالب اللاعبين بنسيان كل النتائج الماضية، والتركيز فقط على الوداد المغربي، يجب الهدوء والتركيز التام فقط داخل المستطيل الاخضر ونسيان أحداث الموسم الماضي، لاعبو الأهلي أصبح لديهم خبرات كبيرة ولا ينجرفون وراء الاستفزازات لدول شمال إفريقيا كما كان يحدث مسبقًا".

وأشار: "الوداد يمتلك دفاعًا جيدًا وحارس مرمى مميز، سوف يعتمد على المرتدات في لقاء الذهاب، وخط دفاع الأهلي عليه الحذر من الكرات الثابتة، وضرب الدفاع يكون بالتحرك بدون كرة بسرعة، والتمرير القصير والسريع، يجب إراحة بعض لاعبي الأهلي في المباريات المقبلة، خصوصًا علي معلول ومحمد عبد المنعم وياسر إبراهيم".

واختتم: "علي لطفي وخالد عبد الفتاح ومحمود متولي ومحمد أشرف يجب أن يتواجدوا في مباراة الأهلي القادمة، والسولية وديانج في وسط الملعب مع أفشة أو قندوسي، وفي الخط الأمامي طاهر وعبد القادر ومحمد شريف".